Breaking News :

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

بن جرير.. تنظيم حفل اختتام الخدمة العسكرية للفوج الـ38 للمجندين

الولايات المتحدة/رئاسيات 2024.. بايدن يتنحى عن خوض الانتخابات ويعلن دعمه لكامالا هاريس

تاونات.. استفادة حوالي 1800 نزيل بالسجن المحلي من قافلة طبية متعددة التخصصات

فاس: السيد صديقي يبرز الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب

إقليم الرحامنة.. المصادقة على مشاريع تهم ريادة الأعمال ومواكبة سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية

تمارة.. الفوج الـ 38 لمجندات الخدمة العسكرية يستوفي مرحلتي التدريب العسكري والتأهيل المهني

المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: انتخاب المغرب في شخص السيدة نادية عنوز عضوا في المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد

المنتزه الوطني أخنيفيس، جوهرة التنوع البيولوجي تجمع بين البحيرة والبحر والصحراء

تازة: استفادة 12 نزيلا سابقا من مشاريع مدرة للدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

Vinkmag ad

احتفالات بهيجة بعيد العرش في تطوان

عاشت مدينة تطوان، مساء أمس الأحد، على وقع احتفالات بهيجة، تميزت بطواف المشاعل التقليدي، وبعرض للشهب النارية وسهرة للجوق السيمفوني الملكي، بمناسبة احتفالات الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وانطلقت الاحتفالات من ساحة المشور بالقرب من القصر الملكي العامر، بعروض بديعة أدتها تشكيلات موسيقيي ومشاة وخيالة وحملة مشاعل الحرس الملكي، حيث قدمت لوحات استعراضية بديعة لفتت إليها أنظار ساكنة وزوار مدينة تطوان، الذين تابعوا العروض على وقع إيقاعات عسكرية وأخرى من ريبرتوار الأناشيد والأغاني الوطنية والحماسية.

واستأثرت تشكيلة الحرس الملكي بإعجاب المتابعين بتنسيقها المتوازن في حركات عناصرها المتناغمة وجمالية عروضها، في انسجام تام بين الحركات الاستعراضية والإيقاعات الموسيقية للفرقة النحاسية للحرس الملكي.

كما قدمت بالمناسبة السعيدة لوحات استعراضية، امتزجت فيها الحركات المتداخلة والمتقاطعة بين التشكيلات، التي تميزت بالتناسق، سواء من حيث الأداء الفردي أو الجماعي، كلوحات فنية راقت المتتبعين، بالنظر إلى جمالية العروض المتناسقة، ولخصوصية هذا التقليد البهيج الذي يتفرد به المغرب ويتميز به عن عديد من دول العالم.

وتواصلت إثر ذلك العروض مع تشكيلة القوات الجوية الملكية والفيلق الموسيقي للدرك الملكي والبحرية الملكية، التي جاءت لتبرز العرى الوطيدة بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي قاطبة، حيث لم تفوت الجماهير الفرصة للتفاعل مع عدد من المعزوفات الموسيقية لأغان وطنية كـ “نداء الحسن”، إلى جانب أغنية “ديرو النية” التي تحتفي بملحمة المنتخب المغربي بكأس العالم في قطر؛ وهي المعزوفات التي تفاعلت معها الجماهير، شيبا وشبابا، نساء ورجالا، بترديد كلماتها.

ومن ساحة المشور انطلقت التشكيلات المشاركة في هذا الاستعراض، وفي مقدمته حملة المشاعل، نحو ساحة مولاي المهدي، حيث رددت على طول المسار أغاني وطنية رائعة، وفي مقدمتها “نداء الحسن”، في عرض مفعم بالحماس الكبير الذي يعكس حب الوطن الذي يغمر قلوب المغاربة قاطبة.

وبعد نهاية عروض التشكيلات الموسيقية، أنارت الشهب النارية سماء مدينة تطوان، حيث اشرأبت أعناق الجماهير إلى سماء مدينة الحمامة البيضاء لمتابعة الأضواء المنبعثة من المفرقعات، التي رسمت على ظلمة الليل، بشهبها ذات الألوان البيضاء والخضراء والحمراء والزرقاء، ألقا خطف أنظار المتابعين فرحا بعيد العرش المجيد.

واختتمت الاحتفالات الكبرى لهذه الأمسية بعرض راق لموسيقى الجاز، من أداء الجوق السيمفوني الملكي، الذي أتحف الجمهور العريض الذي حج إلى ساحة مولاي المهدي للاستمتاع بمقطوعات راقية.

وأبدع وأمتع الجوق السيمفوني الملكي بحرفية وفنية عاليتين، خلال هذه التظاهرة الموسيقية التي تندرج في سياق الاحتفال بعيد العرش المجيد، في إعادة الحياة لأشهر معزوفات هذه الموسيقى بشكل فريد راق المستمعين.

Vinkmag ad

Read Previous

“فتح” تثمن عناية الملك بقضية فلسطين

Read Next

جامعة كرة القدم تنعى العربي بن موسى

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular