Breaking News :

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

بن جرير.. تنظيم حفل اختتام الخدمة العسكرية للفوج الـ38 للمجندين

الولايات المتحدة/رئاسيات 2024.. بايدن يتنحى عن خوض الانتخابات ويعلن دعمه لكامالا هاريس

تاونات.. استفادة حوالي 1800 نزيل بالسجن المحلي من قافلة طبية متعددة التخصصات

فاس: السيد صديقي يبرز الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب

إقليم الرحامنة.. المصادقة على مشاريع تهم ريادة الأعمال ومواكبة سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية

تمارة.. الفوج الـ 38 لمجندات الخدمة العسكرية يستوفي مرحلتي التدريب العسكري والتأهيل المهني

المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: انتخاب المغرب في شخص السيدة نادية عنوز عضوا في المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد

المنتزه الوطني أخنيفيس، جوهرة التنوع البيولوجي تجمع بين البحيرة والبحر والصحراء

تازة: استفادة 12 نزيلا سابقا من مشاريع مدرة للدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

Vinkmag ad

“اللبؤات” يتمسكن بالآمال في المونديال

يتطلع المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراته الثانية من منافسات كأس العالم للسيدات، التي ستجمعه بمنتخب كوريا الجنوبية غدا الأحد، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تنعش آماله للذهاب بعيدا في العرس الكروي العالمي.

وتسعى “لبؤات الأطلس” في هذه المباراة، التي ستجرى على أرضية ملعب “كوبرز” بمدينة أديلايد الأسترالية انطلاقا من الخامسة والنصف صباحا برسم الجولة الثانية من المجموعة الثامنة، إلى تدارك خيبة أمل هزيمة المباراة الأولى أمام منتخب ألمانيا الذي سبق أن توج بلقب الكأس العالمية مرتين.

وبعد أن أظهرن قتالية وتنافسية كبيرتين في مباراتهن الافتتاحية للكأس العالمية، واجهت لاعبات المدرب رينالد بيدروس العقبة الألمانية التي كان الفوز عليها أمرا صعبا.

وكانت الخبرة المتراكمة في هذا النوع من المنافسات قد قلبت الموازين لصالح الفريق الألماني، النادي الرائد في كرة القدم النسوية وسبق أن خاض أول مباراة دولية له في عام 1982.

وتحدو المنتخب المغربي النسوي، العاقد العزم على طي صفحة مباراته أمام ألمانيا، إرادة قوية لتحقيق نتيجة مشرفة أمام خصمه الكوري الجنوبي، وبالتالي تقوية حظوظه في تجاوز دور المجموعات.

ولكسب رهان هذه المقابلة القوية، كان مدرب المنتخب الوطني النسوي، رينالد بيدروس، قد أكد أن الأهم هو التعلم من الأخطاء وأخذ العبرة والدروس لتجنب انتكاسة أخرى والظهور بشكل جيد في مواجهة منتخب كوريا الجنوبية.

وقال بيدروس، في تصريح صحافي عقب مباراة ألمانيا، إن الهدف هو تصحيح الأخطاء المرتكبة في المباراة الأولى والتركيز على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الفريق الخصم.

وأضاف أنه على الرغم من هذه الهزيمة، فإن اللاعبات مدعوات للحفاظ على تركيزهن وتقديم كل ما لديهن بهدف تحقيق نتيجة تمنح أملا لمواصلة المشوار في هذه المنافسة.

وسيتعين على العناصر الوطنية، خلال مباراتهن ضد كوريا الجنوبية، التي انهزمت في مباراتها الأولى في كأس العالم ضد كولومبيا، الحفاظ على تركيزهن ونسيان نتيجة المباراة الأولى من المنافسة.

ولن تكون مهمة المنتخب الوطني سهلة أمام خصمه، الذي يحتل المركز الـ18 في تصنيف “الفيفا” ووصيف بطل كأس آسيا، حيث يتعين على اللاعبات تقديم أداء جيد في هذه المواجهة القوية.

ومن أجل كسب التحدي، فإن اللاعبات مدعوات للعب المباراة بقوة دفاعية كما هو الشأن بالنسبة للمباريات الاستعدادية ضد سويسرا وإيطاليا، وكذا المزيد من الفعالية الهجومية وترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف.

كما أن المجموعة المغربية، التي تتوفر على لاعبات موهوبات ويتمتعن بقدرات تقنية كبيرة وتتطور بشكل جيد منذ انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، مدعوة أيضا إلى أن تكون متراصة وقوية ذهنيا لانتزاع الفوز الذي سينعش آمال الفريق المغربي في ضمان التأهل إلى الدور المقبل.

Vinkmag ad

Read Previous

فصائل فلسطينية تغيب عن لقاء في مصر

Read Next

الملك يصدر عفوا لفائدة 2052 شخصا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular