Breaking News :

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز: إيلاء أهمية خاصة لصحة وتغذية الأم والطفل

الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

دار الأمومة بقلعة مكونة مثال ساطع على التزام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إزاء صحة الأم والطفل

السيد هلال يدين ضغوط نظيره الجزائري على الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما (إياب الدور الثالث): المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع

الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ..أكاديميون وباحثون يرصدون خصوصيات تعبيرات وتجليات الثقافة الحسانية

تسليط الضوء ببلغراد على المبادرة الملكية من أجل الأطلسي

أكادير.. اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”

Vinkmag ad

مهنيو النقل الطرقي ينادون بحوار حكومي

استنكر مهنيو النقل عدم تراجع أسعار المحروقات بالمغرب بالرغم من البيانات الصادرة عن نقابات القطاع، مطالبين الحكومة بفتح حوار مع المهنيين مباشرة بعد انتهاء العطلة واستئناف الدخول الاجتماعي المقبل.

في هذا السياق، قال منير بنعزوز، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، إن نقابات القطاع أصدرت بلاغا سابقا ردا على الزيادات المتتالية لأسعار الغازوال؛ إلا أن الشركات المعنية لم تتفاعل إيجابا مع مطالب المهنيين، وهو ما دفع التنسيق إلى عقد اجتماع آخر يوم أمس الاثنين، يشدد مرة أخرى على أن الوضع بات يستدعي تدخل الحكومة.

وذكر بنعزوز بقرار سابق كان سيصدر عن مجلس المنافسة في عهد الرئيس السابق إدريس الكراوي والذي طالب شركات المحروقات بأداء 8 في المئة من رقم معاملاتها لفائدة ميزانية الدولة، مضيفا أن “هذا القرار يجب أن يطبق”.

وتابع المتحدث: “الحركة الاقتصادية في المغرب متوقفة لدى عدد من العاملين بقطاعات البناء والنقل وباقي القطاعات المرتبطة بالمحروقات”، مشيرا إلى أن الدعم الاستثنائي وإن كانت الحكومة ستستأنف صرفه فإنه لا يشكل الحل الجذري الذي يطالب به المهنيون.

ودعا الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي الحكومة إلى فتح حوار مباشرة بعد الدخول الاجتماعي المقبل، من أجل بسط الملفات العالقة ومناقشة المقترحات التي أتى بها المهنيون.

وفي البلاغ الذي أصدره التنسيق ليلة أمس أدانت النقابات “صمت الحكومة غير المفهوم والاستمرار في ضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنين، وعدم قدرتها على الحد من غلاء أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، وعلى رأسها المحروقات”.

ودعا التنسيق مجلس المنافسة إلى تحمل مسؤوليته كاملة واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ردع الأفعال المنافية لقواعد المنافسة الواردة بتقريره الأخير، والتي تهم تسع شركات تنشط بالأسواق الوطنية للمحروقات.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن النقابات الخمس تستعد لخوض كل الأشكال النضالية والاحتجاجية المشروعة، بما في ذلك خوض إضراب وطني.

Vinkmag ad

Read Previous

بورصة البيضاء تغلق على إيقاع التراجع

Read Next

البطل الأولمبي سفيان البقالي يهدي المغرب ذهبية بطولة العالم في بودابست

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular