Vinkmag ad

مشارك سيد عابد بديل في فعاليات معرض المدن الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية بنيويورك

شارك السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، رفقة وفد مهم يضم السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية، والسيد عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة، والسيد عابد بديل، نائب السيد رئيس الجهة، في فعاليات معرض المدن الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية يومي 22 و23 من الشهر الجاري في مدينة نيويورك.
وتهدف هذه المشاركة في هذا المنتدى العالمي، الحدث الأول من نوعه الذي يروم إنشاء مدن ذكية ومستدامة والذي عرف مشاركة واسعة لمسؤولين عالميين بارزين وعمداء مدن ورؤساء جهات وخبراء وباحثين في مجال المستقبليات والتكنولوجيا والابتكار، ورواد الذكاء الاصطناعي، إلى الاستفادة من أحدث التقنيات والتدابير لمواجهة التحديات الحضرية المعقدة. وكذا تقاسم التجارب والخبرات بشأن خلق بيئات حضرية مستدامة تعطي الأولوية لجودة حياة المواطن، والنمو الاقتصادي والاستدامة البيئية، وإطلاق عدد من الفرص في قطاعات الأعمال وذلك نحو مستقبل أفضل لتطورات المدن الذكية. وتسخير الرقمنة لإنجاح الإدماج الاجتماعي وتكريس تكافؤ الفرص تماشيا مع الاستراتيجيات الطموحة التي سطرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله في هذا الإطار.


وقد كانت هذه الزيارة، مناسبة استقبل من خلالها الوفد المغربي، عدة شخصيّات وأرباب مقاولات، من بينهم عمدة نيويورك اريك ادامس ومندوب الميتربولية بنيويورك ومدير التكنولوجيا بنفس المدينة.


وقد شارك في هذه التظاهرة، أكثر من 100 محاضر، و300 ممثل حكومي و100 مقاولة ومؤسسة، حيث كانت مناسبة لبحث فرص خلق مدن ذكية وتكريس التحول الرقمي في التنمية الاقتصادية.
هذا وأبرز الدكتور عبد اللطيف معزوز، عقب مشاركته في الندوات واللقاءات المنظمة بفضاء المنتدى، أن معرض المدن ذكية، سيتيح فرص وامكانات هائلة في مجال التخطيط الحضري والتنقل والرقمنة وتكنولوجيات المدن والأقاليم، كما يهدف ايضاً يضيف رئيس مجلس جهة الدار البيضاء -سطات. إلى الاستفادة من التجارب المعروضة، ومخرجات النقاشات الدائرة بين المشاركين في هذا الحدث العالمي الهام، بشأن التحديات والمبادرات لقيادة تطوير البنى التحتية الذكية والتنمية الحضرية في عمومياتها في أفق بناء مستقبل أفضل.

Vinkmag ad

Read Previous

الوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” تؤكدان مشاركتهما في معرض جيتكس إفريقيا 2024

Read Next

إطلاق الورشات الجهوية لتعزيز القدرات في مجال التغيرات المناخية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular