Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

وفد من”القادة العالميين الشباب” للمنتدى الاقتصادي العالمي في زيارة استكشافية للمملكة

 يبدأ وفد من القادة العالميين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف باسم “دافوس”، زيارة استكشافية للمغرب، هي الأولى من نوعها للمملكة، وذلك ابتداء من أمس الإثنين وإلى غاية الجمعة 24 ماي الجاري.

وتعد هذه الزيارة الاستكشافية، التي تنظم تحت إشراف المنتدى الاقتصادي العالمي، تجربة فريدة يشارك فيها قادة عالميون شباب ينتمون إلى 11 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، الأرجنتين، الأردن، جورجيا، الصين، منغوليا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، باكستان، فلسطين وسويسرا.

وتهدف هذه الزيارة إلى استكشاف التقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مجالات استراتيجية كبرى، مثل الابتكار والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمالي والفلاحة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية.

وتحظى هذه المجموعة من قادة الرأي ومسيري ومسيرات المؤسسات العمومية والخاصة التي تشارك هذه الزيارة، بفرصة لقاء رؤساء المؤسسات المغربية الرائدة مثل المكتب الشريف للفوسفاط OCP، صندوق الإيداع والتدبير CDG، القطب المالي للدار البيضاء CFC، ومركب ميناء طنجة المتوسطTANGER MED وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P.

كما سيتم استقبال الوفد من قبل وزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الصناعة والتجارة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وتتمحور زيارة القادة العالميين الشباب حول عدد من الاجتماعات وجلسات العمل، بالإضافة إلى جولات سياحية وأنشطة اجتماعية تهدف إلى اكتشاف جمال المناظر الطبيعية وروعة التقاليد المغربية، وكذا التعرف على الخبرة الحرفية المتوارثة عبر الأجيال وعن الأجداد في المغرب، كما ستكون الزيارة فرصة لتقدير قيم التسامح والشعور بالتعايش التي تميز المملكة المغربية.

وتأتي هذه المبادرة بعد أشهر من إطلاق الدورة التكوينية التنفيذية للقادة العالميين الشباب كجزء من شراكة استراتيجية بين المنتدى الاقتصادي العالمي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ( UM6P ).

وستساهم الزيارة في تعزيز مكانة المغرب وترسيخ صورته كدولة تتبنى قيم الانفتاح والتقدم على المستوى العالمي.

Vinkmag ad

Read Previous

برن تؤكد أنه لا وجود لتمثيلية رسمية للبوليساريو لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف أو لدى الحكومة السويسرية

Read Next

السيدة بوعياش: جائزة الشمال-الجنوب شهادة على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق الإنسان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular