Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

طيلة يومه الخميس نظم يوم تكويني لفائدة طلبة ماستر التدبير الإداري والمالي بكلية سطاتطيلة يومه الخميس نظم

نظم ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات التابعة لجامعة الحسن الأول، طيلة يومه الخميس 30 ماي 2024 لفائدة طلبة الفوجين الاول والثاني يوما تكوينيا حول الجوانب العملية والتطبيقية للصفقات العمومية أطره الخبير والمستشار في الصفقات العمومية الدكتور ياسين نجاحي.
ويدخل اليوم التكويني الذي احتضنه مدرج ابن خلدن بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات في إطار الأنشطة التكوينية التي دأب على تنظيمها ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية. وقد حضر هذا اليوم التكويني ثلة من الأساتذة الباحثين وطلبة سلك الدكتوراه والطلبة الباحثين بسلك الماستر وخبراء وممارسين في مجال الصفقات العمومية.


افتتح اليوم التكويني بكلمة افتتاحية للمنسق البيداغوجي لماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية الدكتور عبد الكريم النوحي حيث تطرق في كلمته إلى أهمية اللقاء العلمي المنظم وراهنيته على المستوى الأكاديمي بالنسبة للطلبة الباحثين على وجه الخصوص والفاعلين في مجال الصفقات العمومية عموما.
وقد عرف اللقاء العلمي تقديم عرض من قبل الدكتور ياسين نجاحي تطرق فيه إلى أهم المستجدات التي جاء بها المرسوم رقم 2.22.431 الصادر بتاريخ 8 مارس 2023 والمتعلق بالصفقات العمومية وإكراهات تنزيله والإشكالات المتعلقة بتتبع الصفقات العمومية ونزع الصفة المادية عن مساطر إبرامها ليختتم عرضه بمحور حول نجاعة المؤسسات الرقابية.
وقد تميز اللقاء العلمي بمداخلات وتساؤلات للطلبة الباحثين في إطار المناقشة العامة تمحورت حول الإشكالات العملية التي يواجهها تنزيل مرسوم 8 مارس 2023 المتعلق بالصفقات العمومية والتي تفاعل معها الأستاذ المكون الدكتور ياسين نجاحي.


ليختتم اليوم التكويني بكلمة شكر للمنسق البيداغوجي للدكتور ياسين نجاحي ولكل المساهمين في إنجاح هذا اللقاء العلمي في مقدمتهم عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

Vinkmag ad

Read Previous

طيلة يومه الخميس نظم يوم تكويني لفائدة طلبة ماستر التدبير الإداري والمالي بكلية سطاتطيلة يومه الخميس نظم

Read Next

شيشاوة.. وضع اللمسات الأخيرة على عملية إعادة الإعمار بجماعة الزاوية النحلية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular