Breaking News :

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

برنامج إعادة البناء ما بعد زلزال الحوز .. ألمانيا تمنح قرضا بقيمة 100 مليون أورو

Vinkmag ad

المغرب قطب “مميز” لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية (فاعلة صينية)

أكدت نائبة رئيس مجموعة “سانتري هواتونغ” الصينية، صوفي زهونغ، اليوم السبت بالرباط، أن المغرب يعتبر قطبا “مميزا” لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية.

وأوضحت زهونغ في كلمة خلال لقاء صحفي لمجموعة من المستثمرين الصينيين خصص للإعلان عن مشاريع استثمارية بالمغرب في مجال الألعاب الإلكترونية، نظم على هامش فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024″، أن المغرب يعتبر قطبا “مميزا” لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية، منوهة باحتضانه لهذه التظاهرة التي تعد مناسبة مواتية لبحث سبل تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية.

واعتبرت المسؤولة بالشركة الصينية التي تشتغل في مجال تطوير وعمليات ألعاب الإنترنت، أنها توقفت بالمغرب على “تطور كبير شهدته البنيات التحتية”، مضيفة أن هذا يجعله “قطبا مميزا في هذا المجال قصد الانطلاق نحو الأسواق الإفريقية”.

وبعدما نوهت بالطموح الذي أبانت عنه المملكة لتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية، أشادت زهونغ بكل ما يتم بذله في هذا الاتجاه، وبما راكمه المغرب من خبرة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، داعية إلى تعزيز توطين الصناعات الإلكترونية بالمغرب خصوصا، وبالقارة عموما، بما يحقق المنفعة المتبادلة ويعمل على تعزيز الألعاب الإلكترونية التي تلقى قبولا كبيرا من قبل شرائح واسعة بالمملكة.

وأبرزت الحاجة في هذا الاتجاه إلى حسن استثمار الأنظمة التعليمية المحلية التي توظف الألعاب الإلكترونية لدواع بيداغوجية، مشيرة إلى إمكانية استقدام معلمين صينين إلى المغرب لهذا الغرض، وتعزيز قطاع الصناعة الإلكترونية بشكل عام.

وتروم فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024″، الترويج لصناعة الألعاب الالكترونية في المغرب، وتقديمها بمختلف مكوناتها التقنية والفنية والإبداعية والتعليمية والمالية.

ويعد المعرض، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، منصة للقاء شركات ومقاولات ناشئة مغربية مع كبريات الشركات العالمية التي تنشط في هذا المجال، قصد إقامة شراكات وطنية ودولية، فضلا عن كونه فرصة للمقاولين الشباب من أجل بلورة آفاق تعاون بين مختلف الفاعلين في سلسلة قيمة صناعة الألعاب الالكترونية، مع النهوض بمبادرات إحداث شركات في قطاع صناعة الألعاب الالكترونية.

ويعرف المعرض، المنظم إلى غاية ال26 من الشهر الجاري، تنظيم ندوات وموائد مستديرة ودورات تكوينية ينشطها متدخلون رفيعو المستوى، لبحث مواضيع تتعلق بـ”مدينة صناعة الألعاب الالكترونية بالرباط”، و”صناعة ألعاب الفيديو- التوجهات والتوقعات”، و”ألعاب الفيديو في صناعة الترفيه: نموذج جديد”، و”بناء منظومة صناعة الألعاب الالكترونية في المغرب- مفاتيح النجاح”.

Vinkmag ad

Read Previous

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

Read Next

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular