Breaking News :

المغرب وأستراليا قوتان صاعدتان في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر (سفير)

اليوم الوطني للطفل.. مناسبة لتجديد التأكيد على أهمية انخراط كافة الفاعلين للنهوض بأوضاع الطفولة

القافلة الطبية متعددة الاختصاصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحط الرحال بالعيون

المنتدى العالمي للماء: المغرب ومالي يتفقان على تعزيز تعاونهما في قطاع الماء

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء: توزيع مشاريع أنشطة مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالأقاليم الجنوبية

تزنيت.. أنشطة توعوية للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات

العام الثقافي قطر -المغرب 2024 …افتتاح معرض كتارا للطوابع والعملات المغربية

لايبزيغ.. تعزيز التعاون في مجال النقل واللوجستيك محور مباحثات بين المغرب وتركيا

التكامل الاقتصادي، دعامة أساسية لتعزيز سبل التنمية في إفريقيا (السيد مزور)

المغرب يستكمل ملاءمة منظومته الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة (الهيئة الوطنية للمعلومات المالية)

Vinkmag ad

إدارة “سجن رأس الماء” تنفي مضامين فيديو

نفت إدارة السجن المحلي رأس الماء-فاس ما تم تداوله في فيديو منشور بأحد المواقع الالكترونية من طرف السجين السابق (م.د)، والذي كان معتقلا بنفس السجن، حيث يدعي صاحبه “تعرض أحد السجناء لعملية اغتصاب على يد موظفين بالمؤسسة” و”وضع سجين بالزنزانة الانفرادية دون احترام للمقتضيات القانونية” و”توزيع مؤن العيد على السجناء بعد التوصل بها من عائلاتهم بيوم كامل”.

وقالت إدارة هذه المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي، إن “صاحب القناة المذكورة قد قام بعرض تسجيل صوتي لأحد السجناء السابقين بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، يدعي من خلاله التعرض للاغتصاب على يد موظفين بنفس المؤسسة. وقد تم إنجاز بحث إداري وقضائي سنة 2019، انتهى بحفظ المسطرة القضائية لانعدام الإثبات”.

وأوضحت أنه “قد تبين زيف كل هذه الادعاءات وكون الغرض من نشرها هو محاولة التشهير بموظفي المؤسسة أمام الرأي العام. وفي محاولة لإضفاء الإثارة على ادعاءاته تلك، صرح صاحب القناة بأن صاحب التسجيل الصوتي هو من معتقلي قضايا التطرف والإرهاب، علما أن صاحب التسجيل الأصلي هو معتقل حق عام ولا علاقة له بالفئة المذكورة من السجناء”.

وفيما يتعلق بادعاء صاحب القناة أن إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس قامت بوضع السجين (ك.ح) بزنزانة التأديب دون مراعاة الإجراءات القانونية، أكدت الإدارة أنه “تم وضع المعني بالأمر بزنزانة جماعية بعد تعهده باحترام الضوابط المعمول بها داخل المؤسسة، قبل أن يبدأ في إحداث الفوضى وتحريض السجناء، ليتقرر إيداعه بزنزانة التأديب”.

وقالت الإدارة حول ادعاء صاحب القناة أن قفة العيد التي يتم السماح لعائلات السجناء بجلبها استثناء لا يتم تسليمها إلى السجناء إلا في اليوم الموالي، إنه “ادعاء لا أساس له من الصحة، حيث إن قفف المؤونة الاستثنائية تسلم للسجناء مباشرة بعد إخضاعها لعملية التفتيش”.

واعتبر المصدر ذاته أنه “يتبين من كل ما سبق أن الهدف الرئيسي لصاحب القناة هو تشويه صورة قطاع إدارة السجون والإساءة لسمعة العاملين به عبر ترويج مجموعة من الأكاذيب والمغالطات”.

وخلص إلى أن المندوبية العامة قررت “توجيه شكاية إلى السلطات القضائية المختصة، وذلك حرصا منها على سمعة القطاع ودرءا لكل ما من شأنه أن يمس بشرف العاملين به”.

Vinkmag ad

Read Previous

“الكشاف” التنظيم الموازي رقم 17 لـ”الأحرار”

Read Next

نادي القضاة يثمن إحداث “الدرجة الممتازة”‎

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular