Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

بكرات يطلق مشاريع تنموية بفم الواد

أشرف عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، رفقة محمد عياش، رئيس جماعة فم الواد الشاطئ، الخميس، على إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التي تهم الجماعة الساحلية التابعة لمدينة العيون، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 24 لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وحضر إعطاء انطلاقة هذه المشاريع بلاهي باد، نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وحمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون، وثلة من المنتخبين والبرلمانيين، ومدراء المصالح الخارجية، إضافة إلى شخصيات عسكرية ومدنية، وأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية.

وبدأ حفل التدشين بإعطاء الانطلاقة الفعلية لأشغال بناء سوق نموذجي الأول من نوعه بفم الواد الشاطئ، ووضع الحجر الأساس لمشروع حماية الشاطئ من التآكل، ومشروع بناء مكتب حفظ الصحة الخاص بالجماعة، بالإضافة إلى إعطاء انطلاقة أشغال تثنية الطريق الرابطة بين جماعة فم الواد ومدينة المرسى.

كما أشرف والي العيون والوفد الرسمي المرافق له على تدشين مقر جديد للوقاية المدنية بفم الواد الشاطئ يمتد على مساحة 1300 متر مربع، سيمكن من تقريب خدمات الوقاية من ساكنة الجماعة المقدرة بخمسة آلاف نسمة وكذا الوحدات الصناعية القريبة، إلى جانب تغطية الطريق الوطنية رقم 02 “امكريو”.

وفي هذا الصدد، قال محمد عياش، رئيس جماعة فم الواد، إن المشاريع المعلنة اليوم تأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش الذي يصادف هذه السنة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وأبرز المتحدث أن “مشروع السوق النموذجي الذي سيرى النور قريبا بفم الواد الشاطئ، سيكلف ما يناهز 30 مليون درهم من ميزانية الجماعة، فيما سيكلف مشروع بناء مكتب حفظ الصحة 5 ملايين درهم”، لافتا الى أن “الغلاف المالي المرصود لإنجاز مشروع الطريق الرابط بين فم الواد والمرسى يقدر بـ 30 مليون درهم”.

Vinkmag ad

Read Previous

“اللبؤات” يواصلن استعدادات المونديال

Read Next

مدراء جدد يطلبون الإنصاف في التعيين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular