Breaking News :

التكامل الاقتصادي، دعامة أساسية لتعزيز سبل التنمية في إفريقيا (السيد مزور)

المغرب يستكمل ملاءمة منظومته الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة (الهيئة الوطنية للمعلومات المالية)

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والسنغال

إطلاق حملة وطنية للتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل

21 قتيلا و2808 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

حجز محركات تستعمل في سرقة مياه أم الربيع بإقليم برشيد وبعض المنتخبين ابطالها

السيدة بوعياش: جائزة الشمال-الجنوب شهادة على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق الإنسان

وفد من”القادة العالميين الشباب” للمنتدى الاقتصادي العالمي في زيارة استكشافية للمملكة

برن تؤكد أنه لا وجود لتمثيلية رسمية للبوليساريو لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف أو لدى الحكومة السويسرية

الرباط .. تخليد الذكرى الـ19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

Vinkmag ad

بكرات يطلق مشاريع تنموية بفم الواد

أشرف عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، رفقة محمد عياش، رئيس جماعة فم الواد الشاطئ، الخميس، على إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التي تهم الجماعة الساحلية التابعة لمدينة العيون، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 24 لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وحضر إعطاء انطلاقة هذه المشاريع بلاهي باد، نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وحمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون، وثلة من المنتخبين والبرلمانيين، ومدراء المصالح الخارجية، إضافة إلى شخصيات عسكرية ومدنية، وأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية.

وبدأ حفل التدشين بإعطاء الانطلاقة الفعلية لأشغال بناء سوق نموذجي الأول من نوعه بفم الواد الشاطئ، ووضع الحجر الأساس لمشروع حماية الشاطئ من التآكل، ومشروع بناء مكتب حفظ الصحة الخاص بالجماعة، بالإضافة إلى إعطاء انطلاقة أشغال تثنية الطريق الرابطة بين جماعة فم الواد ومدينة المرسى.

كما أشرف والي العيون والوفد الرسمي المرافق له على تدشين مقر جديد للوقاية المدنية بفم الواد الشاطئ يمتد على مساحة 1300 متر مربع، سيمكن من تقريب خدمات الوقاية من ساكنة الجماعة المقدرة بخمسة آلاف نسمة وكذا الوحدات الصناعية القريبة، إلى جانب تغطية الطريق الوطنية رقم 02 “امكريو”.

وفي هذا الصدد، قال محمد عياش، رئيس جماعة فم الواد، إن المشاريع المعلنة اليوم تأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش الذي يصادف هذه السنة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وأبرز المتحدث أن “مشروع السوق النموذجي الذي سيرى النور قريبا بفم الواد الشاطئ، سيكلف ما يناهز 30 مليون درهم من ميزانية الجماعة، فيما سيكلف مشروع بناء مكتب حفظ الصحة 5 ملايين درهم”، لافتا الى أن “الغلاف المالي المرصود لإنجاز مشروع الطريق الرابط بين فم الواد والمرسى يقدر بـ 30 مليون درهم”.

Vinkmag ad

Read Previous

“اللبؤات” يواصلن استعدادات المونديال

Read Next

مدراء جدد يطلبون الإنصاف في التعيين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular