Breaking News :

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز: إيلاء أهمية خاصة لصحة وتغذية الأم والطفل

الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

دار الأمومة بقلعة مكونة مثال ساطع على التزام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إزاء صحة الأم والطفل

السيد هلال يدين ضغوط نظيره الجزائري على الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما (إياب الدور الثالث): المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع

الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ..أكاديميون وباحثون يرصدون خصوصيات تعبيرات وتجليات الثقافة الحسانية

تسليط الضوء ببلغراد على المبادرة الملكية من أجل الأطلسي

أكادير.. اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”

Vinkmag ad

مرصد التنمية البشرية يواكب برامج اجتماعية

أكد رئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية، عثمان كاير، أن المرصد سيواكب مختلف البرامج التي تم إطلاقها في مجال التنمية البشرية لا سيما ورش تعميم الحماية الاجتماعية بمختلف مكوناته، وذلك انطلاقا من الاختصاصات الموكولة إليه والمتعلقة بالرصد والتقييم والمواكبة.

وأضاف كاير،، أن المرصد “سينكب على مختلف برامج التنمية البشرية في أفق تجويد أنساق تنفيذها لتحقق أهدافها طبقا للتوجيهات الملكية السامية وفي الآجال المحددة لها”.

وأبرز كاير، الذي جرى تنصيبه أمس الثلاثاء، أن المرصد، الذي أحدث في 2006، يضطلع بأدوار أساسية في تقييم مختلف برامج التنمية البشرية لاسيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس سنة 2005.

وتابع أنه في ظل السياق الحالي الذي يتسم بإطلاق الورش المجتمعي الكبير للدولة الاجتماعية من طرف الملك محمد السادس، فإن المرصد سيضطلع بأدوار أساسية في مواكبة مختلف البرامج الاجتماعية التي يشتغل عليها المغرب.

وجرى حفل التنصيب بحضور الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الذي هنأ الرئيس الجديد للمرصد، باسم رئيس الحكومة، على الثقة التي حظي بها، مشيرا إلى أن التجربة المهنية الغنية التي راكمها كاير، ومؤهلاته الأكاديمية، ستمكنه لا محالة من الاضطلاع بمهامه الجديدة على أكمل وجه.

وأبرز خلال هذا الحفل الذي عرف حضور عدد من مسؤولي وأطر المرصد الوطني للتنمية البشرية، المهام المنوطة بهذه المؤسسة، المتمثلة في إعداد مؤشرات خاصة بالتنمية البشرية، وتحليل آثار البرامج المنجزة وتقييمها، وتنمية المعرفة وأنظمة المعلومات ذات الصلة.

Vinkmag ad

Read Previous

إدارة “الشياطين الحمر” تفاوض أمرابط مجددا

Read Next

الكشف عن هاتف “هونر 90 لايت” في المغرب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular