Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

شركة بريطانية تعزز التنقيب المعدني بالمغرب

أعلنت شركة “Aterian Plc” البريطانية المتخصصة في أعمال التنقيب عن المعادن، المدرجة في بورصة لندن، اليوم الخميس، عن جمع مليون جنيه إسترليني من أعضاء مجلس إدارتها والمساهمين في رأسمالها، إضافة إلى المستثمرين الجدد، عبر إصدار أسهم جديدة بهدف “تمويل مشاريع الاستكشافات الجارية في كل من المغرب ورواندا”، حسب ما صرح به تشارلز براي، الرئيس التنفيذي للشركة سالفة الذكر.

المصدر عينه أشار إلى أن المشروع الأول الذي يقع على بعد 15 كيلومترا من مدينة أقا بإقليم طاطا يتضمن ثلاثة تراخيص تغطي مساحة لأكثر من 47 كيلومترا مربعا، مبرزا أن “المنطقة تحتوي على رواسب نحاسية خاصة في منطقة غرب ووسط سلسة جبال الأطلس الصغير”.

أما المشروع الثاني فيقع على بعد 13 كيلومترا شرق شمال مدينة تافراوت بجهة سوس ماسة، وعلى بعد سبعة كيلومترات من منجم “تازالاغت” للنحاس الذي تديره مجموعة “مناجم” المغربية، ويشمل رخصتين للتنقيب تغطيان مساحة تقدر بـ27.5 كيلومترات مربعة.

تشارلز براي، الرئيس التنفيذي للشركة، عبر عن سعادته بـ”المشاريع والتراخيص الجديدة التي تم الحصول عليها”، مردفا: “توسيع إجمالي الأراضي التي يشملها التنقيب وتوسيع مشاريع النحاس دليل على إيماننا القوي بأن المغرب يمثل وجهة تعدين رائدة، لاسيما في ما يتعلق بالمعادن الحيوية”.

وتسعى الشركة البريطانية إلى توسيع قاعدة أصولها الحالية في عددا من الدول الإفريقية، على غرار المغرب ورواندا، حيث عقدت مع حكومة الأخيرة اتفاقيتين لاستكشاف وتطوير الليثيوم والتنتالوم والنيوبيوم والقصدير.

يذكر أن عددا من الشركات البريطانية حصلت بدورها على تراخيص للتنقيب على المعادن في المملكة، حيث حصلت شركة “ألتوسستراتيجيز”، في أبريل من العام الماضي، على رخصة للتنقيب عن النحاس والفضة لمدة عشر سنوات في منطقة أكذر بالأطلس الصغير، وفق ما أعلنته الشركة في بلاغ لها.

Vinkmag ad

Read Previous

بعثة “لبؤات الأطلس” تصل إلى المغرب

Read Next

مالي تعلق إصدار تأشيرات لمواطني فرنسا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular