Breaking News :

المغرب/ البنك الإفريقي للتنمية: 120 مليون أورو لتعزيز الحكامة ومواجهة التغير المناخي

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

معرض للمنتجات المجالية بساحة عمالة برشيد

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

Vinkmag ad

المغرب يدعم مقاولات وتعاونيات مصدرة

أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات عن إطلاق برنامج يمتد لثلاث سنوات (2024-2025-2026) لمواكبة صادرات 350 مقاولة وتعاونية مغربية.

البرنامج الجديد يحمل اسم “Export Morocco Now”، ويهدف إلى مواكبة كاملة وشاملة لفائدة المقاولات والتعاونيات المغربية ذات الإمكانيات التصديرية، والعاملة في قطاع الصناعة والخدمات.

وتشمل حزمة عروض خدمات الوكالة توفير اليقظة وتحليل الأسواق وسلاسل الإنتاج للتوفر على معلومات حول التطورات الطارئة في الأسواق وسلاسل الإنتاج، وإمكانيات التصدير التي يمكن استغلالها.

كما تتضمن العروض الترويج والمشاركة في المعارض في الخارج، والزيادات الميدانية واللقاءات الثنائية؛ إضافة إلى تصنيف مرجعية المنتجات في شبكات التوزيع الدولية، وكذا المشاركة في طلبات العروض في الخارج.

ويستهدف البرنامج 250 من المقاولات أو التعاونيات التي حققت في المتوسط رقم معاملات في الصادرات يتجاوز 5 ملايين درهم في السنوات الثلاث الأخيرة، و100 مُصدر مبتدئ لا يتجاوز متوسط رقم معاملات صادراته 5 ملايين درهم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وترتكز معايير اختيار المستفيدين على خلق فرص العمل ورقم معاملات التصدير الإضافي المستهدف، ونسبة القيمة المضافة الممنوحة للصادرات، والجوانب المتعلقة بالنوع والبعد الترابي والتنمية المستدامة.

كما على المقاولات والتعاونيات الراغبة في المشاركة أن تستوفي عدداً من الشروط، من بينها التمتع بوضع قانوني كشخص اعتباري أو تعاونية، أو أن يتجاوز عمر المقاولة عاما على الأقل عند تاريخ تقديم الطلب، والتمتع بوضعية سليمة تجاه الإدارة الضريبية وصندوق الضمان الاجتماعي.

Vinkmag ad

Read Previous

عباس يقيل 12 محافظا للسلطة الفلسطينية

Read Next

واتارا يعلن بدء تدخل عسكري في النيجر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular