Breaking News :

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز: إيلاء أهمية خاصة لصحة وتغذية الأم والطفل

الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

دار الأمومة بقلعة مكونة مثال ساطع على التزام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إزاء صحة الأم والطفل

السيد هلال يدين ضغوط نظيره الجزائري على الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما (إياب الدور الثالث): المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع

الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ..أكاديميون وباحثون يرصدون خصوصيات تعبيرات وتجليات الثقافة الحسانية

تسليط الضوء ببلغراد على المبادرة الملكية من أجل الأطلسي

أكادير.. اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”

Vinkmag ad

ولاية أمن أكادير تنفي مزاعم “عدم امتثال”‬

أوردت ولاية أمن أكادير أنها اطلعت على شريط منشور على منصات التواصل الاجتماعي يتضمن معطيات مشوبة بعدم الدقة، تزعم أن مكلفين بمربد لركن السيارات رفضوا الامتثال لأوامر الشرطة القاضية برفع الحاجز، ومنعوا أحد السائقين من المغادرة، في تحد صارخ للقانون، حسب التعليق الصوتي المرافق للشريط المنشور.

وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للبس الذي قد يثيره هذا الشريط، تنفي ولاية أمن أكادير، بشكل قاطع، تسجيل أي عدم امتثال للقانون أو رصد أي تجاوز لصلاحيات الشرطة، وذلك وفق الشكل الذي ورد في التعليق المصاحب للشريط المنشور.

وإمعانا في التوضيح، تؤكد ولاية أمن أكادير أن عناصر دائرة أمنية تدخلت إثر خلاف بين مستخدم في أحد المرابد، مكلف باستخلاص مقابل ركن السيارات من جهة، وأحد مستعملي الطريق من جهة ثانية، وذلك بعدما رفض الأخير أداء واجب ركن سيارته بدعوى وجود حكم قضائي يلغي صفقة تفويت هذا المربد للشركة المستغلة.

وخلافا لما جاء في التعليق المنشور، تابعت ولاية الأمن بأن عناصر الشرطة قامت باستقدام طرفي النزاع إلى مقر الدائرة الأمنية، والاستماع إليهما في محاضر قانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كما تشدد ولاية أمن أكادير على أن تدخل دائرة الشرطة المختصة ترابيا كان لتطبيق القانون في الخلاف الناشئ بين المستخدم بالمربد وسائق السيارة؛ أما البت في الخلاف المرتبط باستغلال المربد فهو من اختصاص السلطة القضائية، وتبقى ولاية أمن أكادير ملتزمة بتنفيذ أوامر القضاء في هذا الصدد متى توصلت بالتعليمات الضرورية بشأنه.

وإذ تحرص ولاية أمن أكادير على توضيح حقيقة هذه النازلة، ودحض ما اعتراها من أخبار غير صحيحة، فإنها تؤكد في المقابل أنها ستبقى حريصة على التطبيق السليم والحازم للقانون، مع التفاعل الدائم مع ما ينشر في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بشأن المرفق العام الشرطي.

Vinkmag ad

Read Previous

تطبيق روسي لنقل البيضاويين يتحدى الداخلية.. وسائقون يحتجون ضد الإدارة

Read Next

مصالح الأمن تضبط آلاف الحبوب المهلوسة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular