Breaking News :

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوصي بتحيين الاستراتيجية الوطنية لتدبير المخاطر والكوارث الطبيعية 2030-2020

لايبزيغ.. السيد عبد الجليل يشارك في أشغال مجلس وزراء منتدى النقل الدولي

المغرب وأستراليا قوتان صاعدتان في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر (سفير)

اليوم الوطني للطفل.. مناسبة لتجديد التأكيد على أهمية انخراط كافة الفاعلين للنهوض بأوضاع الطفولة

القافلة الطبية متعددة الاختصاصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحط الرحال بالعيون

المنتدى العالمي للماء: المغرب ومالي يتفقان على تعزيز تعاونهما في قطاع الماء

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء: توزيع مشاريع أنشطة مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالأقاليم الجنوبية

تزنيت.. أنشطة توعوية للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات

العام الثقافي قطر -المغرب 2024 …افتتاح معرض كتارا للطوابع والعملات المغربية

لايبزيغ.. تعزيز التعاون في مجال النقل واللوجستيك محور مباحثات بين المغرب وتركيا

Vinkmag ad

رسميا .. مانشيني يدرب المنتخب السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن تعيين الإيطالي روبرتو مانشيني مدرباً للمنتخب الوطني الأول.

وقال الاتحاد السعودي في حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “شريطٌ من الذكريات تبدأ بعده رحلة كتابة التاريخ مع الأخضر”.

وبث حساب الاتحاد السعودي فيديو تقديميا للمدرب الجديد للمنتخب، ظهر خلاله مانشيني يختار ربطة العنق باللون الأخضر، وهو لون قميص المنتخب السعودي.

وقال مانشيني: “صنعت التاريخ في أوروبا، والآن جئت لصناعة التاريخ في السعودية”.

وقبل الإعلان الرسمي، أفادت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، الأحد، في موقعها أن مانشيني، الذي استقال من مهامه مدربا للمنتخب الإيطالي في منتصف الشهر الحالي، سيتسلم، الاثنين، المهام الفنية للمنتخب السعودي.

وحسب الصحيفة الإيطالية الرياضية، فقد وقّع مانشيني (58 عاماً) عقداً لمدة أربعة أعوام، وتحديداً حتى عام 2027، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشارت “غازيتا ديلو سبورت”، دون ذكر أي مصدر، إلى أن مانشيني سيشارك، الاثنين، بالعاصمة الرياض في أول مؤتمر صحافي له.

وكان المنتخب السعودي، الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل في مونديال قطر العام الماضي بفوزه على نظيره الأرجنتيني بـ2-1 في دور المجموعات، يبحث عن مدرب منذ رحيل الفرنسي هيرفيه رونار، الذي قاده في العرس الكروي العالمي، لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وأقدمت السعودية على التعاقد مع العديد من اللاعبين من العيار الثقيل، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي نيمار، بهدف تغيير صورتها وتحديث اقتصادها الذي يعتمد بشكل كبير على عائدات النفط.

وكان مانشيني قد أكد أن استقالته من منصبه مع المنتخب الإيطالي ليست مرتبطة بعرض من السعودية، وبررها بالقرارات الأخيرة لرئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا، خاصة بشأن تشكيلة طاقمه التدريبي.

وقال مانشيني لعدد من الصحف الإيطالية: “في رأيي لم نعد على الموجة نفسها. سيحدث شيء ما عندما يثير اهتمامي، لكن السعودية لا علاقة لها بالأمر”.

وتحت قيادته، في الفترة الممتدة من ماي 2018 إلى غشت 2023، فازت إيطاليا بكأس أوروبا صيف 2021، وحققت سلسلة قياسية من 37 مباراة دون هزيمة بين سبتمبر 2018 وأكتوبر 2021.

غير أن المنتخب الوطني فشل في التأهل إلى كأس العالم 2022، وغاب عن النهائيات للمرة الثانية على التوالي. كما لم يحقق بداية جيدة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024، حيث خسر على أرضه أمام إنجلترا بـ1-2.

وخلال مسيرته الكروية، ارتدى مانشيني قميص سمبدوريا من عام 1982 إلى عام 1997، وشكل مع مواطنه الراحل مؤخراً جانلوكا فيالي أحد أكثر الثنائيين الهجوميين فعالية في الدوري الإيطالي. كما دافع عن ألوان المنتخب الإيطالي في 36 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.

واستهل مانشيني مسيرته التدريبية مع فيورنتينا عام 2001، قبل أن يقود لاتسيو (2002-2004)، وإنتر (2004-2008 و2014-2016)، وفاز بلقب “سيري أ” مرتين. كما درب مانشستر سيتي (2009-2013)، الذي قاده عام 2012 إلى لقبه الأول كبطل للدوري الإنجليزي منذ 44 عاماً.

Vinkmag ad

Read Previous

“التعاون الإسلامي” تدعم لاجئي الروهينغا

Read Next

الرجاء يحقق الانتصار على يوسفية برشيد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular