Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

وزارة الصحة تستدعي النقابات لتعديل مرسوم

وجهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية دعوة إلى الفرقاء الاجتماعيين لحضور أشغال اجتماع لجنة تقنية مشتركة يوم الثلاثاء 03 أكتوبر المقبل، قصد الاشتغال على تعديل وتتميم المرسوم رقم 535-17-2 الخاص بالنظام الأساسي لهيئة الممرضين وتقنيي الصحة.

ودعت الوزارة ضمن المراسلة الموجهة إلى الكتاب العامين للنقابات الصحية إلى تعيين 5 ممثلين عن كل هيئة نقابية، من أجل العمل في إطار لجنة مشتركة بين وزارة القطاع الوزاري والشركاء الاجتماعيين.

وفي هذا الصدد قال فهد عبد الوهابي، عضو التنسيقية الوطنية لخريجي السلك الثاني والماستر، إن الخريجين من أساتذة ومسيري المصالح يعولون على هذه الجولة من الحوار الاجتماعي من أجل إنصافهم عبر خلق الإطار الصحي العالي بكامل تعويضاته.

وأوضح الأستاذ الدائم بالمعهد العالي للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة بطنجة أن “التنسيقية علقت جميع الأشكال النضالية التي كانت مقررة جراء الوضعية الاستثنائية التي عرفتها المملكة المغربية عقب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز”، مطالبا الوزارة الوصية بالاستجابة الآنية والمستعجلة لهذا المطلب، وفاء بوعودها التي قدمتها لأعضاء التنسيقية خلال اجتماع سابق بينهما.

كما طالب عبد الوهابي، بضرورة “رفع الحيف عن فئة الأساتذة الدائمين بالمعاهد العليا وتقنيات الصحة، وزملائهم من حملة ماسترات المعاهد العليا لعلوم التمريض وتقنيات الصحة، بالإفراج عن الإطار الصحي العالي الذي يضم، علاوة على الأساتذة الدائمين، ماستر مسيري تدبير وجودة العلاجات الصحية، وماستر العلاجات المتقدمة، وغيرهما”.

وأكد المصدر ذاته أن “من شأن هذا الإطار الصحي العالي أن يرفع التشنج عن طبيعة عمل هذه الفئة داخل مقر العمل، بعدما عانت من الظلم لسنوات”، موردا أن “التنسيقية تعتزم العودة إلى الشارع بأشكال نضالية غير مسبوقة في حال عدم الاستجابة لمطالبها”.

Vinkmag ad

Read Previous

وقفة احتجاجية أمام مستشفى القصر الكبير

Read Next

تفاصيل عملية الإحصاء وإعادة الإيواء في المناطق الأكثر تضررا من الزلزال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular