Breaking News :

المغرب وأستراليا قوتان صاعدتان في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر (سفير)

اليوم الوطني للطفل.. مناسبة لتجديد التأكيد على أهمية انخراط كافة الفاعلين للنهوض بأوضاع الطفولة

القافلة الطبية متعددة الاختصاصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحط الرحال بالعيون

المنتدى العالمي للماء: المغرب ومالي يتفقان على تعزيز تعاونهما في قطاع الماء

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء: توزيع مشاريع أنشطة مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالأقاليم الجنوبية

تزنيت.. أنشطة توعوية للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات

العام الثقافي قطر -المغرب 2024 …افتتاح معرض كتارا للطوابع والعملات المغربية

لايبزيغ.. تعزيز التعاون في مجال النقل واللوجستيك محور مباحثات بين المغرب وتركيا

التكامل الاقتصادي، دعامة أساسية لتعزيز سبل التنمية في إفريقيا (السيد مزور)

المغرب يستكمل ملاءمة منظومته الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة (الهيئة الوطنية للمعلومات المالية)

Vinkmag ad

أخنوش يجتمع بمنسقي “الأحرار” بالجهة الـ13

عقد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الجمعة بمدينة مراكش، اجتماعا مع منسقي الحزب على مستوى الجهة الـ13 (مغاربة العالم)، من أجل مناقشة مجموعة من القضايا الوطنية والتنظيمية، مستهلّين اللقاء بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا زلزال الحوز.

وأوضح حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ له، أن اللقاء شكل مناسبة أكد خلالها منسقو الحزب على مستوى الجهة الـ13 اعتزازهم بمقاربة المغرب، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، في تدبير آثار الزلزال، منوهين بإجماع كل دول العالم على “نجاعة وفعالية المغرب في التفاعل السريع مع هذه الكارثة الطبيعية”، مثمنين في الوقت ذاته “روح التضامن وقيم التآزر التي ما فتئ المغاربة يبهرون بها العالم في مختلف الظروف”.

وعبر منسقو الحزب بالجهة الـ13 عن اعتزازهم وافتخارهم بـ”العناية التي يوليها الملك محمد السادس للمناطق المتضررة جراء الزلزال، وهي العناية التي يترجمها البرنامج المندمج والطموح، الذي أعطى الملك توجيهاته للحكومة للبدء في أجرأة مشاريعه الرامية إلى إعادة البناء والتأهيل، وكذا تفعيل الاستثمارات المرتقب إحداثها في هذه المناطق”.

وفي هذا الإطار، أكد المنسقون على “انخراطهم اللامشروط وتعبئتهم العالية وجاهزيتهم للمساهمة بكل الإمكانيات المادية والفكرية في المجهود الوطني لإعادة إعمار وتنمية المناطق المتضررة من الزلزال”، مؤكدين على التفافهم وراء الملك محمد السادس للدفاع عن ثوابت المغرب، وعلى رأسها القضية الأولى للمملكة المتمثلة في الوحدة الترابية.

وأشار البلاغ إلى أن “الاجتماع شكل فرصة لمناقشة مجموعة من القضايا التي تهم مغاربة العالم، كما تم التطرق للعمل الحكومي ومساهمة ‘التجمع الوطني للأحرار’ من موقعه الحالي كحزب يترأس الحكومة في سياق مطبوع بحجم التحديات التي تواجهها كل دول العالم بدون استثناء، على غرار انعكاسات التقلبات المناخية وتداعيات الصراعات الجيواستراتيجية، وبرهانات جديدة تستجيب لتطلعات مغاربة الداخل والخارج، وعلى رأسها ترسيخ دعائم الدولة الاجتماعية وما يتطلبه من تعميم للحماية الاجتماعية وإصلاح التعليم والصحة والسكن ودعم برامج التماسك الاجتماعي، وتحفيز الاستثمار وتعزيز مناعة الاقتصاد الوطني”.

وأكد عزيز أخنوش، خلال الاجتماع، على أهمية تنسيقية الجهة الـ13 داخل الحزب، مشيدا بـ”الأدوار التي تلعبها سواء في حمل قيم ومبادئ الحزب في الخارج، أو المساهمة في تأطير مغاربة العالم”، ومنوها بما تقوم به لخدمة مختلف القضايا الوطنية، خاصة ما يتعلق بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، في مختلف المنابر والمواقع التي توجد بها.

وأضاف رئيس الحزب، في السياق ذاته، أن الملك محمدا السادس يخص مغاربة العالم بعطفه وعنايته. كما أن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية، تعمل على تسريع مختلف السياسات والاستراتيجيات القطاعية؛ وعلى رأسها تفعيل ميثاق الاستثمار الجديد، الذي اعتمدت فيه الحكومة، مجموعة من التدابير والتحفيزات لتسهل فرص الاستثمار بالمغرب.

يشار إلى أن الاجتماع حضره، إلى جانب رئيس الحزب، مجموعة من أعضاء المكتب السياسي؛ وهم راشيد الطالبي العلمي، ومحمد أوجار، ومصطفى بايتاس، إضافة إلى أنيس بيرو منسق الجهة الـ13. وحضر اللقاء أيضا عبد السلام البوهادي، منسق الحزب بإيطاليا، ومحمد الإدريسي منسق الحزب بإسبانيا، وأحمد اليانوري منسق الحزب بالولايات المتحدة الأمريكية، وإلهام أيت عدي منسقة الحزب بمالي، ورشيدة هبري منسقة الحزب بفرنسا، وكريم زيدان منسق الحزب بألمانيا، ومحمد الطيبي منسق الحزب بالدانمارك، ومحمد الطنجي منسق الحزب بالدول الإسكندنافية، وعزيز ميخود منسق الحزب بالسنغال، ويوسف فيراوي منسق الحزب بالكوت ديفوار، وامحمد بيهميدن منسق الحزب ببلجيكا، وعائشة بن يحيى منسقة الحزب بهولندا.

Vinkmag ad

Read Previous

تراجع مستوى أكرد يثير انتقادات وتساؤلات

Read Next

مدفيديف: روسيا تعتزم ضمّ أراضٍ جديدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular