Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

لقاء دراسي بفاس يسلط الضوء على مشروع قانون المالية لسنة 2024

ناقش خبراء في المالية وأكاديميون خلال لقاء دراسي نظم اليوم السبت بفاس مشروع قانون المالية لسنة 2024، لاسيما أبعاده الاقتصادية والاجتماعية.

ونظم هذا اللقاء بمبادرة من فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين تحت شعار “مشروع قانون المالية لسنة 2024 والمطالب الاجتماعية المستعجلة”.

وبالمناسبة، أشاد الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، بقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعم الأسر المعوزة والفقيرة، الذي تم الإعلان عنه في الخطاب الذي ألقاه جلالته بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

وأضاف السيد ميارة أن هذه المبادرة الملكية السامية تشكل بداية لمسلسل تحسين دخل الفئات المعوزة التي لم تكن تستفيد سابقا من أي نوع من الدعم، مؤكدا في السياق ذاته أن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تواصل جهودها في إطار الحوار الاجتماعي مع الحكومة من أجل الاستجابة لمطالب الشغيلة المغربية.

واستعرض المشاركون في هذا اللقاء سياق إعداد مشروع قانون المالية، لاسيما زلزال الحوز والتدابير العديدة المتخذة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال، من خلال تخصيص غلاف مالي يناهز 120 مليار درهم.

وأشار المتدخلون إلى أن مشروع قانون المالية يأتي في سياق يتسم بعودة ارتفاع الأسعار، لاسيما المتعلقة المتعلقة بالمنتجات النفطية، مضيفين أنه تم إعداد المشروع أيضا في سياق يتسم بتباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي، لاسيما بمنطقة الأورو التي تمثل الشريك الاقتصادي والتجاري الأول للمملكة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار حرص فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين على تعميق النقاش مع قيادته وأطره ومناضليه، والانفتاح على الكفاءات الجامعية حول مشروع قانون المالية لسنة 2024.

Vinkmag ad

Read Previous

الرباط.. تنظيم النسخة الثانية من ماراثون الإيسيسكو تحت شعار “جميعا من أجل تضامن اجتماعي”

Read Next

الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تدعو إلى تسريع وتيرة الطاقات المتجددة في البلدان النامية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular