Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

تاوريرت.. إطلاق قافلة “المقاول” لتحفيز روح المبادرة لدى الشباب

تم، مؤخرا بتاوريرت، إطلاق قافلة “المقاول” بهدف تحفيز ثقافة روح المبادرة لدى شباب الإقليم، والانخراط في سوق الشغل وريادة الأعمال.

وتندرج هذه القافلة، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاوريرت (30 أكتوبر – 10 نونبر)، تحت شعار “قافلة المقاول شريك الشباب في تنزيل مشاريعهم وإنجاحها”، في إطار التواصل والتعريف بمختلف برامج الدعم والتمويل الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وخاصة ما يتعلق بالبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب).

وأكد صديقي البشير، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تاوريرت، بمناسبة حط هذه القافلة رحالها، أمس الخميس، بالعيون سيدي ملوك، أن هذه المبادرة تستهدف تحسيس حوالي 250 شخصا بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بأهمية الفرص التي يوفرها هذا البرنامج الثالث للمبادرة، وكذا تشجيعهم على روح المبادرة وإحداث مشاريعهم الخاصة.

وأضاف صديقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع جمعية “تاوريرت مبادرة”، المشرفة على تدبير منصتي الشباب تاوريرت والعيون سيدي ملوك، تروم أيضا تشجيع النساء بالوسط القروي على خلق مشاريعهن الخاصة تضمن لهن دخلا قارا ولأسرهن، وذلك بالاستفادة من الآفاق التي تفتحها المبادرة عبر برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وكذا منصة الشباب.

من جهته، قال رئيس جمعية “تاوريرت مبادرة”، عبد الواحد لحريشي، إن هذه القافلة التي تجوب عدة جماعات ترابية بإقليم تاوريرت، تهدف إلى تقريب الخدمات التي تقدمها المنصة من الشباب، وتعريفهم بأهدافها والمزايا التي توفرها لهم، لاسيما فيما يتعلق بدعم مشاريع ريادة الأعمال، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار إلى أن هذه القافلة تشمل، على الخصوص، ورشات تحسيسية ولقاءات فردية مع الشباب، من أجل الاستماع لأفكارهم وتوجيههم، فضلا عن تسجيلهم في المنصة.

Vinkmag ad

Read Previous

مؤسسة حدائق ماجوريل تشارك في بيع بالمزاد لفائدة الصندوق الخاص بتدبير آثار الزلزال

Read Next

دوري إفريقيا لكرة القدم (النهائي/ذهاب).. الوداد الرياضي يستضيف صنداونز، بالدار البيضاء ، بعد غد الاحد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular