Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

تاوريرت.. إطلاق قافلة “المقاول” لتحفيز روح المبادرة لدى الشباب

تم، مؤخرا بتاوريرت، إطلاق قافلة “المقاول” بهدف تحفيز ثقافة روح المبادرة لدى شباب الإقليم، والانخراط في سوق الشغل وريادة الأعمال.

وتندرج هذه القافلة، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاوريرت (30 أكتوبر – 10 نونبر)، تحت شعار “قافلة المقاول شريك الشباب في تنزيل مشاريعهم وإنجاحها”، في إطار التواصل والتعريف بمختلف برامج الدعم والتمويل الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وخاصة ما يتعلق بالبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب).

وأكد صديقي البشير، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تاوريرت، بمناسبة حط هذه القافلة رحالها، أمس الخميس، بالعيون سيدي ملوك، أن هذه المبادرة تستهدف تحسيس حوالي 250 شخصا بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بأهمية الفرص التي يوفرها هذا البرنامج الثالث للمبادرة، وكذا تشجيعهم على روح المبادرة وإحداث مشاريعهم الخاصة.

وأضاف صديقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع جمعية “تاوريرت مبادرة”، المشرفة على تدبير منصتي الشباب تاوريرت والعيون سيدي ملوك، تروم أيضا تشجيع النساء بالوسط القروي على خلق مشاريعهن الخاصة تضمن لهن دخلا قارا ولأسرهن، وذلك بالاستفادة من الآفاق التي تفتحها المبادرة عبر برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وكذا منصة الشباب.

من جهته، قال رئيس جمعية “تاوريرت مبادرة”، عبد الواحد لحريشي، إن هذه القافلة التي تجوب عدة جماعات ترابية بإقليم تاوريرت، تهدف إلى تقريب الخدمات التي تقدمها المنصة من الشباب، وتعريفهم بأهدافها والمزايا التي توفرها لهم، لاسيما فيما يتعلق بدعم مشاريع ريادة الأعمال، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار إلى أن هذه القافلة تشمل، على الخصوص، ورشات تحسيسية ولقاءات فردية مع الشباب، من أجل الاستماع لأفكارهم وتوجيههم، فضلا عن تسجيلهم في المنصة.

Vinkmag ad

Read Previous

مؤسسة حدائق ماجوريل تشارك في بيع بالمزاد لفائدة الصندوق الخاص بتدبير آثار الزلزال

Read Next

دوري إفريقيا لكرة القدم (النهائي/ذهاب).. الوداد الرياضي يستضيف صنداونز، بالدار البيضاء ، بعد غد الاحد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular