Breaking News :

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

برنامج إعادة البناء ما بعد زلزال الحوز .. ألمانيا تمنح قرضا بقيمة 100 مليون أورو

Vinkmag ad

رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد بصمود المغرب في مواجهة زلزال الحوز

أشاد رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا، اليوم الأربعاء بمراكش، بصمود المغرب في مواجهة الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم من المملكة.

وقال السيد أديسينا، خلال افتتاح منتدى الاستثمار الإفريقي، إن “الشعب المغربي قادر على الصمود. لقد استضفتم الجموع العامة السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي منذ بضعة أسابيع، وها أنتم تستضيفوننا في إطار منتدى الاستثمار الإفريقي”.

وبحسب رئيس البنك الإفريقي للتنمية ، فإن إجراءات الإغاثة السريعة والفعالة التي اتخذتها الحكومة المغربية بعد الزلزال مكنت من إنقاذ الأرواح، وقدمت للمتضررين دعما فوريا وأحيت الخدمات الحيوية.

كما اغتنم السيد أديسينا هذه الفرصة ليؤكد للحكومة المغربية الدعم الجماعي الدائم الذي يقدمه بنك التنمية الأفريقي لجهود الإنعاش، معلنا أن “البنك يعتزم تمويل مشاريع متعددة بالمغرب في سنة 2023، بقيمة 782 مليون أورو”.

من جهة أخرى، سلط رئيس البنك الإفريقي للتنمية الضوء على أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم “نور ورزازات”، مشيرا إلى أن إفريقيا تمتلك أكبر مصادر الطاقة المتجددة في العالم، بما في ذلك الطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية.

وتعرف دورة 2023 من منتدى الاستثمار الإفريقي، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة رؤساء دول وحكومات، وصناع قرار في القطاعين العام والخاص، ومستثمرين في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة.

ويعد المنتدى، المنظم هذه السنة تحت شعار “تحرير سلاسل القيمة في إفريقيا “، أهم منصة للقاءات الاقتصادية في القارة، ويتوخى تحقيق قيمة مضافة كبرى لفائدة المستثمرين من خلال إطلاعهم على الفرص المتاحة، لاسيما خلال مرحلة التحول الهامة التي تشهدها القارة.

ويشارك حوالي 600 مشارك رفيع المستوى في نسخة 2023 من هذا المنتدى، الذي يعد منصة متعددة الأطراف ترتكز على إبرام اتفاقيات على مستوى القارة من خلال صيغة مبتكرة تجمع بين عرض المشاريع في غرف المجالس (Board rooms)، وبين مناقشات قطاعية رفيعة المستوى.

Vinkmag ad

Read Previous

بطولة المغرب للترويض (خيول 4 سنوات) : الملازم أول آدم غربال يحرز اللقب

Read Next

إشادة كبيرة في جميع أنحاء إفريقيا بالمبادرة الملكية لفائدة القارة (محلل جنوب إفريقي)

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular