Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

سلا.. انطلاق فعاليات “أيام صنع في المغرب”

انطلقت، اليوم الأربعاء بسلا فعاليات “أيام صنع في المغرب”، تحت شعار ” السمعة الجماعية ودور الفاعلين في القطاع الخاص في إشعاع المملكة المغربية: آفاق قانونية واستراتيجية”.

وتهدف هذه الندوة، التي تنظمها “كونسنسوس للعلاقات العامة ” (consensus public relation) و”أفريك أدفايزر” بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة، بمشاركة ثلة من الخبراء في التجارة الدولية، وفي مجالات السمعة الجماعية وأخلاقيات الأعمال والأعمال التجارية الدولية، إلى الوقوف عند أوجه وأدوار القانون في التجارة الدولية وضمان حماية الأنشطة على مستوى التراب الوطني وتعزيز الصورة الجماعية للمملكة.

ويسلط هذا الحدث الضوء على تأثير التفاعلات بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع الخاص على إشعاع وتعزيز صورة البلد وسمعته في الخارج، مع التأكيد على أهمية القانون كأداة قوية في تطوير عمل الشركات وتقوية أنشطتها ومردوديتها.

وفي هذا السياق، شدد السيد الهبطي على ضرورة تشجيع ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وحماية “إبداعاتنا علاماتنا التجارية”، فضلا عن توفير الأدوات القانونية والاستراتيجيات اللازمة لازدهار السوق الدولية، داعيا إلى تبادل المعرفة، وتعزيز آليات حماية الاستثمار من أجل وضع أفضل على المستوى العالمي.

وشدد أيضا على أهمية التعليم كأساس للسيادة التكنولوجية، وكذا الحاجة إلى بناء جسر بين النظرية والتطبيق وخلق انسجام بين الأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص.

من جهته، دعا وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إلى تعزيز الحكامة وعصرنة قطاع العدل عبر استغلال الوسائل التكنولوجية الحديثة المتاحة، مشيرا الى أن الرقمنة من شأنها تقديم مختلف الخدمات وتسريع وتيرة معالجة الملفات.

وشدد السيد وهبي على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات من أجل تعزيز مجال العدل ووضع تصورات حول إدارة المحاكم وتعزيز مؤهلات الموظفين في ما يخص الجانب التطبيقي.

Vinkmag ad

Read Previous

زاكورة.. تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

Read Next

بطولة العالم للشوفكان (أذربيجان 2023): المنتخب المغربي للبولو يتوج وصيفا لبطل العالم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular