Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنظم حملة طبية لجراحة المياه الزرقاء لفائدة ساكنة الدواوير المنكوبة بالحوز

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن أنشطتها الطبية والإنسانية لفائدة الساكنة المتضررة من زلزال الحوز، حيث ستطلق في الفترة من 10 إلى 12 نونبر الجاري، حملة طبية لجراحة المياه الزرقاء، بالمستشفى الإقليمي لتحناوت.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذه المبادرة التضامنية تأتي ضمن برنامج للتكفل الطبي الذي وضعته المؤسسة منذ الأيام الأولى للزلزال بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرا إلى أن برمجة هذه الحملة تمت بالموازاة مع الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى الميداني الذي وضعته المؤسسة في ثلاث نيعقوب حيث تم تشخيص حالات المياه الزرقاء التي تتطلب تدخلا جراحيا.

وأشار البلاغ إلى أنه تم تحديد 200 مريض قادمين من مختلف الدواوير (تلات نيعقوب، أسني، ويركان، إلخ)، موضحا أنهم قد خضعوا في الفترة من 7 الى 8 نونبر للفحوصات اللازمة ما قبل الجراحة (التقييم البيولوجي والرأي الطبي) وسيستفيدون من العمليات الجراحية مجانا بالإضافة إلى توفير الملابس.

وستقوم المؤسسة أيضا بتغطية تكاليف نقلهم إلى المستشفى، وكذا عودتهم إلى مكان إقامتهم اضافة الى التتبع والمواكبة بعد الجراحة من قبل أخصائيي طب العيون المتواجدين في ثلاث نيعقوب و/أو في المستشفى.

وسيتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع المصالح الجهوية والإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والسلطات المحلية والجمعية المغربية للتضامن الطبي التي ستوفر وحدتين لجراحة العيون.

كما تمت تعبئة موارد بشرية مهمة لضمان حسن سير الحملة، حيث سيشارك في هذه العملية التضامنية بالإضافة إلى فرق المؤسسة (الطاقم الطبي والأخصائيين الاجتماعيين)، طاقم مكون من 11 جراحًا و39 ممرضًا فضلا عن الطلبة الممرضين المتطوعين.

Vinkmag ad

Read Previous

تصفيات كأس العالم 2026 (لائحة).. التجربة من أولويات الناخب الوطني وليد الركراكي في اختيار اللاعبين

Read Next

رئيس الحكومة يحل بالرياض لتمثيل صاحب الجلالة في ثلاث اجتماعات على مستوى القمة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular