Breaking News :

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

برنامج إعادة البناء ما بعد زلزال الحوز .. ألمانيا تمنح قرضا بقيمة 100 مليون أورو

Vinkmag ad

المغاربة نموذج للاندماج في أوروبا (مفوضة أوروبية)

نوهت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، إيلفا يوهانسون، اليوم الخميس بمدريد، بقدرة المغاربة المقيمين بأوروبا على الاندماج في البلدان المضيفة، مسجلة هذا “النموذج الإيجابي للهجرة”.

وقالت يوهانسون، خلال افتتاح المؤتمر السنوي لشبكة الهجرة الأوروبية، الذي يعقد يومي الخميس والجمعة في العاصمة الإسبانية، “إن وضع المغاربة في المجتمعات الأوروبية مثال إيجابي” مشيرة إلى أنهم “تمكنوا أيضا من الوصول إلى مناصب المسؤولية وإدارة الشؤون المحلية في العديد من البلدان”.

وأبرزت المفوضة الأوروبية أن العديد من الأطر المغربية تميزت أيضا في قطاعات مختلفة، مثمنة مساهمة المهاجرين في تنمية أوروبا.

وشددت على أن “أوروبا بحاجة إلى الهجرة” قائلة “نحن بحاجة إلى طموح المهاجرين وطاقتهم وجهدهم.. المهاجرون يشكلون قيمة مضافة لمجتمعاتنا وشركاتنا التي تعمل على تعزيز قدرتها التنافسية”.

وتحقيقا لهذه الغاية، دعت المسؤولة الأوروبية إلى اتباع نهج “عالمي” في التعامل مع قضية الهجرة، مشيرا إلى أن “الوقت قد حان للنظر إلى المستقبل وإيجاد حلول تتلاءم مع الوضع الحالي”.

وخلال هذا المؤتمر السنوي، ينكب المشاركون على بحث التقدم المحرز في تحديد رؤية طويلة المدى لسياسات الهجرة القانونية، بما يخدم مصالح بلدان المنشأ والاستقبال.

Vinkmag ad

Read Previous

مجلس المستشارين يناقش بطنجة آفاق وواقع التنمية الجهوية ورهانات التخطيط وتنزيل الاستراتيجيات

Read Next

الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة تواصل الاستماع لتصورات المجتمع المدني

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular