Breaking News :

مراكش.. مجموعة “أكديطال” تفتتح رسميا المستشفى الدولي ابن النفيس

الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيديةمن 10 إلى 14 يوليوز 2024

توجيه مساعدات طبية إلى غزة .. الفلسطينيون يعتبرون المغرب، بقيادة جلالة الملك، المساند الأول لقضيتهم (باحثة فلسطينية)

تنظيم الدورة ال39 لأسبوع الفرس ما بين 29 يونيو و7 يوليوز المقبل بالرباط

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

“البوليساريو” تفرض “نظام الرعب” في مخيمات تندوف (أكاديمي إسباني)

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمملكة اعتبارا من غد الاثنين

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

مراكش: سلسلة ورشات تعليمية وتفاعلية لفائدة 650 شابا متضررا من الزلزال

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة يومي 20 و21 نونبر الجاري، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، فعالية تحت شعار “مراكش مدينة مستدامة”.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار دينامية التحول البيئي بالمدينة الحمراء، والمنظمة بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكذا مركز العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، تهدف إلى تقديم الدعم لأزيد من 600 تلميذ من تلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية من إقليم الحوز المتضررين بشكل مباشر من زلزال 8 شتنبر الماضي، والذين تم نقلهم إلى مراكز الاستقبال بمراكش.

ويتضمن برنامج هذه المبادرة سلسلة من الورشات التفاعلية والتعليمية، حيث تشكل مناسبة لإتاحة الفرصة للمشاركين الشباب ومشرفيهم لاكتشاف برنامجي “المراسلون البيئيون الشباب” و”حماية النخيل بمراكش” اللذين تدعمهما مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وكذا برنامج “مراكش المدينة المستدامة” الذي يدعمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مع الاستفادة من ورشات عمل حول الروبوتات و الألعاب التعليمية والواقع الافتراضي، فضلا عن أنشطة فنية وذلك بمواكبة من خبراء.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث ستتخلله أنشطة ترفيهية وزيارة لمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.

وتهدف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وشركاؤها، من خلال هذا البرنامج الغني، المعد بعناية، إلى التعريف، بطريقة دقيقة ومسلية، بمفاهيم التربية من أجل التنمية المستدامة، وتحسيس الشباب حول القضايا البيئية الحاسمة.

وستقام هذه الأنشطة في إطار يساعد على التعبير الإيجابي، بهدف توفير الراحة للشباب واستعادة الشعور بالحياة الطبيعية والاستقرار، على الرغم من الظروف التي مروا بها.

Vinkmag ad

Read Previous

الدار البيضاء : الشراكات بين القطاعين العام والخاص رافعة للحفاظ على السيادة الاقتصادية في أفريقيا (منتدى)

Read Next

حان الوقت للاتحاد الإفريقي لاتخاذ قرار طرد الجمهورية الوهمية (وزير خارجية جزر القمر السابق)

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular