Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي يستقبل رئيس جامعة نواكشوط بكلية الحقوق بالدار البيضاء

استضافت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدار البيضاء يوم الخميس 23 نوبر 2023 الدكتور الشيخ سعد بوه كامارا رئيس جامعة نواكشوط على الساعة الثالثة زوالا بقاعة الندوات .

تميز اللقاء بشكل خاص بحضور الدكتور سعد بوه كامارا رئيس جامعة نواكشوط وعميد الكلية الدكتور عبد اللطيف كمات والدكتور عز الدين خمريش منسق ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي و ثلة من الطاقم البيداغوجي لماستر القانون الدولي و الترافع الدبلوماسي اللقاء العلمي من تنظيم ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي و يعتبر هذا اللقاء بمثابة فرصة لتعزيز التبادلات العلمية والأكاديمية بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء وجامعة نواكشوط بدولة موريتانيا ولتعزيز العلاقات القوية القائمة بين البلدين في مجالات العلمية والثقافية .

وفي حديثه بهذه المناسبة ، أشار منسق الماستر الدكتور عز الدين خمريش ومهندس اللقاء إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب موريتانيا مضيفا أن هذا اللقاء العلمي يساهم بشكل كبير أيضا في تعزيز تبادل العلاقات بين الطرفين على المستوى العلمي والثقافي والأكاديمي.

من جهته ، أكد عبد اللطيف كمات ، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء ،أن هذا اللقاء هو جزء من الدبلوماسية الجامعية الذي يساهم بشكل كبير في إغناء مستوى العلمي والأكاديمي لجميع الطلبة الباحثين في حقل القانون الدولي والعلاقات الدولية .من جهته عبر الدكتور الشيخ سعد بوه كامارا أنه جد سعيد ومسرور بهذا اللقاء العلمي والأكاديمي مشددا على أهمية التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين الشقيقين كما عبر عن سعادته الكبيرة بهذه البادرة التي أقدم عليها ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي في شخص منسق الماستر الدكتور عز الدين خمريش. اللقاء العلمي كان مناسبة لتبادل الأفكار وإغناء اللقاء كل من موضعه وتسليط الضوء على كل ما يتعلق بموضوع العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها على المستوى البحث العلمي والأكاديمي. وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء لقي تجاوبا كبيرا من طرف جميع الحضور لاسيما أنه حاول تسليط الضوء عن كثير من النقاط قصد الوقوف على أهمية العلاقة بين البلدين على مر التاريخ . وفي الختام تقدم عميد الكلية الدكتور عبد اللطيف كمات بتقديم شعار ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي للدكتور الشيخ سعد بوه كامارا رئيس جامعة نواكشوط وتقديم له البدلة الدبلوماسية للماستر من طرف الدكتور عز الدين خمريش منسق الماستر. وفي الأخير تم التقاط صور بين الحضور من أجل توثيق اللقاء العلمي الذي نال استحسان الجميع وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة الموازية التي دأب ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي على تنظيمها برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء .

Vinkmag ad

Read Previous

تشكيل الهيئات العلمية لأكاديمية المملكة المغربية

Read Next

بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 100 درهم وسلسلة جديدة من القطع النقدية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular