Breaking News :

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

برنامج إعادة البناء ما بعد زلزال الحوز .. ألمانيا تمنح قرضا بقيمة 100 مليون أورو

Vinkmag ad

فلاحة.. السيد صديقي يتباحث ببرلين مع نظيره الإيفواري

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة ببرلين، مباحثات مع وزير الفلاحة والتنمية القروية الإيفواري، كاوسي أدجوماني، وذلك حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي.

وقال السيد صديقي في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات التي جرت على هامش الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين، أن اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة المغرب بألمانيا، زهور العلوي، شكل مناسبة لبحث العلاقات الثنائية في المجال الفلاحي، من أجل ترجمة “العلاقات الممتازة” القائمة بين البلدين إلى جهود مشتركة في هذا المجال.

وأشار الوزير إلى أن المغرب وكوت ديفوار، اللذين قطعا خطوات مهمة للغاية في مجال التنمية الفلاحية، يمتلكان العديد من العوامل المشتركة والتطبيقات الفضلى التي يمكن تبادلها، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على مناقشة المحور المتعلق بمسألة المياه، الذي يشكل اليوم قضية مركزية في المناقشات والحوارات السياسية الدولية.

وأوضح المسؤول الحكومي أن المغرب، الذي يعاني من موجات جفاف متكررة، طور تقنيات وتكنولوجيات في مجال تعبئة الموارد المائية واقتصادها، من خلال تحديث شبكات الري، لافتا إلى أن “التجربة المغربية يمكن أن تفيد كوت ديفوار في مجال نقل المياه من المناطق حيث يوجد فائض إلى تلك التي تتطلب الري المستمر”.

وأضاف “اتفقنا أيضا على وضع مؤسساتنا في خدمة المواضيع البحثية ذات الاهتمام المشترك، بهدف تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال المغاربة والإيفواريين في مجال المنتجات الفلاحية وسلاسل القيمة”.

من جانبه، أشار السيد أدجوماني إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة لمناقشة المواضيع التي تهم القطاع الفلاحي وبحث آفاق التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وأشاد الوزير الإيفواري بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين، مشيرا إلى أن المغرب يسجل تقدما كبيرا في مجال تدبير الموارد المائية ويمثل نموذجا بالنسبة لكوت ديفوار.

وأضاف أن المملكة تضطلع اليوم، من خلال مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بدور مهم في تأطير المزارعين الإيفواريين.

Vinkmag ad

Read Previous

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم .. إيقاف مدرب المنتخب التنزاني، الجزائري عادل عمروش، لثماني مباريات

Read Next

كأس أمم إفريقيا 2023.. المنتخب المغربي يواجه الكونغو الديمقراطية بحثا عن بطاقة العبور إلى دور الثمن

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular