Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

وليد الركراكي: سنسعى لتقديم أداء جيد وكسب النقاط الثلاث أمام زامبيا

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي سيسعى، خلال مباراته الأخيرة في دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم 2023 أمام زامبيا، إلى “تقديم أداء جيد وكسب النقاط الثلاث” لتصدر مجموعته.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية المنعقدة، اليوم الثلاثاء، عشية اللقاء الذي سيجرى بملعب لوران بوكو في سان بيدرو: “نتلحى دائما بالعقلية نفسها. في هذه المسابقة، المفاجآت حاضرة دائما. لن تكون مباراة سهلة، لأن زامبيا ستدافع عن حظوظها في التأهل للدور ثمن النهائي”، لافتا إلى أنه “لا يهم ضد من سنلعب (في الدور الثاني)، فالأهم هو ضمان الصدارة”.

وأضاف “نركز على كسب النقاط الثلاث. زامبيا ليس لديها ما تخسره وستراهن على اللعب الهجومي. ستكون مباراة تكتيكية، لأن حتى نتيجة التعادل ستؤهل الزامبيين”، مسجلا أنه “اختبار جيد قبل الدور المقبل”.

ومضى قائلا “تعرضنا لانتقادات عقب المباراة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية، لكن اللاعبين قدموا ما في جعبتهم. اللعب في الساعة الثانية بعد الظهر كان صعبا، لم يكن بإمكاننا توقع أي شيء من اللاعبين”، مشددا على أنه ضد زامبيا “علينا الأخذ بعين الاعتبار اللاعبين الذين تلقوا بطاقات صفراء. سنفكر في ذلك”.

من جهة أخرى، قال وليد الركراكي “لقد استنزفنا الكثير من الطاقة خلال المباراتين السابقتين، لكن هذه هي طبيعة المنافسة. اللاعبون يمارسون على مستوى عال للغاية ويمكنهم اللعب كل يومين أو ثلاثة أيام”.

وتابع بالقول “صحيح أن هناك لاعبين يستحقون اللعب، ولكن هناك أيضا منافسة على جميع المراكز. سنتخذ الخيارات اللازمة للفوز بهذه المباراة”، موضحا أنه حتى نصير مزراوي، الذي يتعافى من الإصابة، قد ينضم إلى المجموعة ضد زامبيا.

من جانبه، قال عميد أسود الأطلس، غانم سايس، إن هدف المنتخب الوطني يتمثل في احتلال المركز الأول، مضيفا “هناك منتخبات أخرى لم تتأهل بعد. علينا أن نلعب المباراة بكل تركيز. المهم هو أن نقدم مباراة جيدة للغاية وننهي الدول الأول في الصدارة”.

وتعليقا على التعادل ضد الكونغو الديمقراطية، أكد أن هذه النتيجة مفيدة اللاعبين، لافتا إلى أنه “من الأفضل أن نتعادل في هذه المرحلة من البطولة. فهذا سيساعدنا على النمو والمضي قدما على الطريق الصحيح واكتساب الزخم”.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، غدا الأربعاء (التاسعة مساء، بتوقيت غرينتش +1) برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، في إطار الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي تأهل رسميا إلى ثمن نهائي النسخة الـ 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيف كوت ديفوار منافساتها إلى غاية 11 فبراير المقبل، عقب إجراء مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية.

وضمن المنتخب الوطني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على تنزانيا (3-0) وتعادله مع الكونغو الديمقراطية (1-1)، التواجد على الأقل ضمن أفضل المنتخبات الأربعة المحتلة للمركز الثالث، وذلك على ضوء نتائج المباريات التي أجريت أمس الاثنين.

Vinkmag ad

Read Previous

السيد صديقي: التنزيل الأمثل لاستراتيجية الفضاء الغابوي يقتضي تحيين القوانين المنظمة

Read Next

الرباط تحتضن الاجتماع الـ22 للمستشارين الاقتصاديين لسفارات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعتمدة بالمغرب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular