Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

الرباط .. يوم دراسي مع مغاربة العالم حول الاستراتيجية الوطنية للصناعة في أفق 2023

تنظم وزارة الصناعة والتجارة، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، بعد غد الجمعة بالرباط، يوما دراسيا مع مغاربة العالم حول مشروع الاستراتيجية الوطنية الجديدة للصناعة في أفق 2030.

وأبرز بلاغ مشترك أن المجلس، وفي إطار اختصاصاته، سيواكب الوزارة في تنظيم هذا اليوم الدراسي، الذي يندرج في سياق الرؤية التي جاء بها الخطاب الملكي في 20 غشت 2022 الداعي إلى تعزيز إشراك الجالية المغربية بالخارج في مختلف المشاريع الوطنية وتعزيز مساهمتها في المسار التنموي بالبلاد.

وأضاف المصدر ذاته أن العديد من أفراد الجالية المغربية بالخارج، فيما يهم قطاع الصناعة، يتميزون بكفاءاتهم ومساهمتهم المهمة في الابتكار بهذا القطاع، سواء داخل الشركات العالمية الكبيرة أو في مقاولاتهم الخاصة، مشيرا إلى أنه تمت دعوة نحو عشرين شخصية رفيعة المستوى من هذه الكفاءات المقيمة في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وإفريقيا للمشاركة حضوريا في جلستي النقاش التي ستنظم في إطار هذا اليوم الدراسي.

وأكد أن هذا النقاش يهدف إلى إثراء مشروع الاستراتيجية وآليات إرساء إطار لإشراك هذه الكفاءات في المراحل المقبلة من تفعيل هذه الاستراتيجية الجديدة، مضيفا أن هذا الاجتماع سيشكل أيضا فرصة لإبراز أهمية تعزيز الرأسمال البشري في هذا القطاع، لاسيما عبر ضمان ظروف الجذب اللازمة في سياق دولي يتسم بتزايد المنافسة، خصوصا فيما يتعلق بالموارد البشرية في هذا القطاع.

ويندرج هذا اليوم الدراسي في إطار المقاربة التشاركية والتعاونية لوزارة الصناعة والتجارة الرامية إلى تطوير الرؤية الصناعية الوطنية في إطار نقاش موحد لكافة الكفاءات الوطنية، والفاعلين الاقتصاديين والقوى الحية في البلاد لتلبية التطلعات ومراعاة احتياجات وخصوصيات الجميع، ولاسيما مغاربة العالم.

وأشار البلاغ إلى أن الاستراتيجية الصناعية الجديدة تأتي للاستجابة بالدرجة الأولى للتوجيهات والأولويات التي حددتها الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في اليوم الوطني للصناعة في مارس 2023.

وخلص إلى أنها مقاربة شاملة تضم العديد من المحاور الرئيسية التي تهدف إلى وضع المغرب في حقبة صناعية جديدة مدفوعة بمفهوم السيادة والقدرة التنافسية والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.

Vinkmag ad

Read Previous

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تتجاهل مطالب المواطنين ببرشيد.

Read Next

متابعة مسؤول بالمجلس الإقليمي لسطات بسبب تزوير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular