Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

انطلاق التجارب الشاملة للخطين الثالث والرابع لطراموي الدارالبيضاء يوم 19 فبراير الجاري

أعلنت شركة البيضاء للنقل عن انطلاق التجارب الشاملة لمشروع الخطين الثالث والرابع لطرامواي الدارالبيضاء ابتداء من يوم 19 فبراير الجاري بوتيرة مرور عالية للقاطرات.

وذكرت الشركة ، في بلاغ، أن هذه التجارب الشاملة تعتبر المرحلة الأخيرة للتجارب، التي ستليها مرحلة الاختبارات في الظروف الواقعية للسير، مشيرة إلى أن التجارب الديناميكية قد تم اجراؤها منذ شهر يوليوز الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أنه يتم إجراء هذه التجارب وفق ثلاث مراحل وهي التجارب الثابتة التي تم اجراؤها سابقا، والتجارب الديناميكية التي تم اجراؤها منذ شهر يوليوز المنصرم، ثم التجارب الشاملة، التي تمكن من التحقق من ثلاثة عناصر أساسية، لضمان خدمة مستقبلية موثوقة وآمنة ومستدامة، وهي “وظائف النظام بشكل عام، وقابلية تشغيل الخدمة ومرونة نظام النقل ككل”.

وتؤكد الشركة ، يضيف البلاغ ، على التحقق من أن جميع الأنظمة الفرعية تقوم بأداء الوظائف المتوقعة بشكل جيد ، مضيفة أن هذه التجارب تمكن من إثبات أن برنامج تشغيل الخطوط المستقبلية متوافق مع نظام تشغيل الخطوط الحالية (الخط الأول والثاني).

وتابعت الشركة أن الفرق التقنية للمشروع تعمل خلال هذه المرحلة على ضمان إمكانية استعادة الخدمة العادية للنقل خلال فترة زمنية مقبولة، في حالة حدوث اضطراب أو خلل، مشيرة إلى أن هذا البرنامج المحدد يمتد على مدى 6 فترات أسبوعية، ابتداء من 19 فبراير الجاري، وإلى غاية 30 مارس المقبل .

وعملت “شركة البيضاء للنقل”، التي تؤكد على ضرورة احترام قانون السير وخصوصية منصة الطرامواي لسلامة الفريق والمواطنين، على اتخاذ جميع التدابير الوقائية والامنية اللازمة ووضع جميع إجراء ات الاحتراز والسلامة والقيام بمجموعة من الفعاليات التواصلية الرامية للتحسيس بأهمية ذلك.

واعتبرت أن التزام مستعملي الطريق والمواطنين بخطوات السلامة وقانون السير بدقة عند محيط المنصة يبقى أهم خطوة لسلامة الجميع.

Vinkmag ad

Read Previous

رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي مستحقة بالنظر إلى دورها كعنصر استقرار في المنطقة (السيد بوريطة)

Read Next

الطائف : تتويج المنتخب الوطني المغربي بالبطولة العربية للريكبي السباعي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular