Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

الرباط..انطلاق دوري “أول آفريكا” لكرة القدم الأمركية

انطلقت، يوم السبت، بالرباط، فعاليات دوري “أول آفريكا” (ALL Africa) لكرة القدم الأمريكية، وذلك بمبادرة من فريق “بلاك مامبا” ومؤسسة “ستار رايت” الأمريكية.

ويهدف المنظمون من وراء هذا الدوري، الذي سيستمر على مدى ثلاثة أشهر، إلى تقييم القدرات التقنية للاعبين واللاعبات المغاربة على أرضية الملعب، وذلك تحت إشراف لاعبين محترفين من رابطة كرة القدم الأمريكية (NFL)، وخبراء في هذا النوع من الرياضة.

كما يهدف الدوري، من جهة أخرى، إلى تمكين الحكام المغاربة من الاستفادة من خبرات نظرائهم من الولايات المتحدة، بما يساهم في النهوض بهذه الرياضة على الصعيد المحلي.

وقالت رئيسة (جمعية ريفنز لكرة القدم الأمريكية)، خديجة جباد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن فكرة تنظيم هذا الدوري نبعت من الرغبة في تطوير كرة القدم الأمريكية بالمغرب، مبرزة أن المملكة تتوفر على كفاءات “تستحق كل التشجيع والدعم” من أجل ممارسة هذا الصنف الرياضي و”لم لا فتح الباب أمام المشاركة في تظاهرات عالمية”.

وأضافت السيدة جباد أن الفرق المشاركة على أتم الاستعداد، بدنيا وذهنيا، وأن هذا الدوري، الذي تشارك فيه فرق من كلا الجنسين، سيجرى بنظام الذهاب والإياب.

من جهتها، قالت ديزاير أبرامس، وهي لاعبة أمريكية محترفة، إنها ستشرف خلال الدوري على حصص تكوينية لفائدة اللاعبين والمدربين والحكام، في كل ما يتعلق باللعبة، سواء في الشق الخاص بالمباريات أو بالمعدات المستخدمة.

وسجلت أبرامس، في تصريح مماثل، أن رياضة كرة القدم الأمريكية في المغرب تعرف “ازدهارا كبيرا”، حيث يعرف أداء اللاعبين المغاربة تحسنا مستمرا، مشيرة إلى أن هذه اللعبة ستعرف المزيد من الانتشار بالمملكة، خلال السنوات القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن دوري “أول آفريكا” لكرة القدم الأمريكية يعرف مشاركة فرق تنتمي لجمعيات رياضية من مدن الرباط وسلا والدار البيضاء. ويتعلق الأمر بكل من “بلاك مامبا”، و”بولز كازابلانكا”، و”موروكان مافريكس” و”ريفنز”.

Vinkmag ad

Read Previous

السلطات تهدم بنايات عشوائية بنواحي الدار البيضاء.

Read Next

تاوريرت .. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular