Breaking News :

مراكش.. مجموعة “أكديطال” تفتتح رسميا المستشفى الدولي ابن النفيس

الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيديةمن 10 إلى 14 يوليوز 2024

توجيه مساعدات طبية إلى غزة .. الفلسطينيون يعتبرون المغرب، بقيادة جلالة الملك، المساند الأول لقضيتهم (باحثة فلسطينية)

تنظيم الدورة ال39 لأسبوع الفرس ما بين 29 يونيو و7 يوليوز المقبل بالرباط

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

“البوليساريو” تفرض “نظام الرعب” في مخيمات تندوف (أكاديمي إسباني)

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمملكة اعتبارا من غد الاثنين

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

اللحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي يحط الرحال بالمضيق

حل بمدينة المضيق، مساء الجمعة، المشاركون في الدورة التاسعة عشرة من اللحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الديبلوماسي، الذي ينظمه اتحاد سباق السيارات بالمغرب.

وتميزت المرحلة الأولى من هذا اللحاق، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بقطع المشاركين من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في المغرب لمسافة 323 كلم، وذلك بعدما أعطيت الانطلاقة من مدينة سلا في اتجاه مدينة وزان، ومنها إلى مدينة المضيق.

ويستمتع المشاركون في هذا اللحاق الديبلوماسي مرة ثانية بجمالية طبيعة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بعدما حط الرحال في الدورات الماضية على التوالي بجهة تادلة -أزيلال وجهة طنجة-تطوان -الحسيمة وجهة فاس-مكناس وجهة الشاوية-ورديغة وأزيلال، وبمنطقة الأطلس المتوسط.

ويقطع أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد بالمغرب أكثر من 800 كلم عبر طرق معبدة، ستكون فرصة للاستمتاع بفن القيادة إضافة إلى الوقوف على التنوع الثقافي والسياحي الذي يميز مختلف المناطق الشمالية ونمط عيش ساكنتها.

وينظم هذا اللحاق كل سنة تحت شعار صداقة المغرب مع إحدى الدول، وفي هذا الإطار تحمل هذه الدورة شعار “الصداقة المغربية البريطانية”.

وأبرزت رئيسة نادي اتحاد سباق السيارات بالمغرب ومديرة اللحاق، فاطمة العراقي، أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، تهدف بالأساس الى التعريف بالإمكانيات والمؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي يزخر بها المغرب بصفة عامة والمناطق التي يمر عبرها المشاركون في اللحاق بصفة خاصة.

وأضافت رئيسة الاتحاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللحاق، الذي سيجرى في ست مراحل (877 كلم)، يعتبر فرصة للمشاركين لاستكشاف المؤهلات التي تزخر بها المناطق الشمالية للمملكة ،وذلك تماشيا مع البرنامج الذي سطره الاتحاد، حيث يتم كل سنة اختيار جهة أو منطقة من المغرب الغني والمتنوع وطرق مختلفة.

وأشارت فاطمة العراقي الى أن هذا اللحاق، الممتد الى غاية يوم 3 مارس الجاري، مر عبر وزان والمضيق، في المرحلتين الأولى والثانية، وبعد ذلك مدينتي شفشاون وواد لاو فالعودة إلى مدينة المضيق، في المرحلتين الثالثة والرابعة يوم غد السبت، قبل أن تحل قافلة المشاركين، إلى مدينة طنجة عبر القصر الصغير، يوم الاحد في المرحلة الخامسة، وبعد ذلك من كاب سبارطيل بمدينة طنجة وصولا إلى مدينة الرباط في المرحلة السادسة والأخيرة.

من جهته ، عبر السفير البريطاني بالمغرب، سيمون مارتان، عن سعادته للمشاركة في هذا اللحاق الدبلوماسي والذي يحمل هذه السنة شعار “الصداقة المغربية البريطانية”، والذي اعتبره بمثابة تشريف للمملكة المتحدة.

وأضاف سفير المملكة المتحدة، أن هذه التظاهرة هي تجربة مهمة لأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد بالمغرب للتعرف على مختلف مناطق المملكة، معتبرا أن المناطق الشمالية تتوفر على مؤهلات سياحية وثقافية كبيرة وواعدة.

Vinkmag ad

Read Previous

هبات رياح قوية مع تطاير للغبار محليا غدا الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

Read Next

الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي مستعملي الطريق السيار تازة-وجدة بتوخي الحذر بسبب رياح قوية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular