Breaking News :

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش: استثمار حوالي 3 مليار درهم ما بين 2014 و2023

عيد الأضحى، مناسبة مترسخة في العادات والتقاليد المغربية

لجنة الـ24.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

عيد الأضحى: مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية

مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية

نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و 5 سنوات بلغت 78,7 بالمئة برسم الموسم الدراسي 2023/2024 (وزارة)

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

خنيفرة.. أزيد من 9200 تدخل للوقاية المدنية في سنة 2023

نفذت عناصر الوقاية المدنية بإقليم خنيفرة ما مجموعه 9200 تدخلا خلال سنة 2023، وفق إحصائيات نشرت بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية.

وأشارت هذه الإحصائيات، التي كشفت عنها القيادة الإقليمية للوقاية المدنية لخنيفرة، إلى أن هذه التدخلات توزعت بين 5946 عملية إنقاذ، و 763 تدخلا مرتبطا بحوادث الطرق، و216 تدخلا لمكافحة الحرائق، و96 عملية لإنقاذ من تعرضوا لاختناق، فضلا عن تدخلات أخرى.

وبالمناسبة، تم تنظيم “أبواب مفتوحة” احتفالا بهذا اليوم العالمي الذي يقام هذه السنة تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، شكلت فرصة، تفاعل خلالها هذا الجهاز، مع العموم عبر إطلاعهم على المهام الإنسانية المهمة التي تضطلع بها الوقاية المدنية، والتعرف عن قرب عن إجراءات الإسعافات الأولية التي يجب اتباعها في حالة وقوع حادث.

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح القائد الإقليمي للوقاية المدنية بخنيفرة، كريم العزاوي، أن الاحتفال بهذا اليوم العالمي يشكل فرصة لترسيخ ثقافة تدبير المخاطر لدى المواطنين، وموعدا لتنظيم مناورات، تهم تدخلات الإنقاذ والإغاثة وإطفاء الحرائق، وورشات للإسعافات الأولية، وعرض للوسائل والمعدات اللوجستية المستخدمة في حالات الطوارئ.

وتميزت هذه التظاهرة، التي حضرها الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة ومنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية، بعرض المعدات المستخدمة في مختلف عمليات التدخل مع محاكاة لعمليات الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق.

ويشكل الاحتفاء باليوم العالمي، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، مناسبة سانحة للتفكير في الاستراتيجيات التي ينفذها هذا الجهاز من أجل تعزيز نظامه العملياتي، وكذا خبرته في مجال التعامل مع الحوادث الكبرى، حماية للسكان والممتلكات.

Vinkmag ad

Read Previous

درك سطات يضرب بقوة ويفكك عصابة ” الفراقشية ” ويحجز 300 رأس من الماشية.

Read Next

محول كهربائي أرضي وأسلاكه العارية يتربصان بحياة سكان تجزئة بنواحي برشيد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular