Breaking News :

المحمدية..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم تيسير ولوج الأطفال في وضعية صعبة إلى التعليم

تازة.. تسليم هبة ملكية للشرفاء الأمرانيين

جمهورية الدومينيكان.. إبراز جهود المغرب في مجال حماية البيئة

مراكش.. تعاضديات القطاع العام تجدد التأكيد على انخراطها التام في انجاح الورش الملكي المجتمعي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية

البرلمان الإفريقي.. اجتماع للجنة العمل البرلمانية حول المبادرة الملكية الأطلسية

السلطات المحلية اتخذت كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية (وزارة الداخلية)

كريستين لاغارد تبرز أهمية تأقلم السياسات النقدية في سياق التغييرات وعدم اليقين

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

تسليم هبات ملكية لشرفاء أربع زوايا بطنجة والفحص أنجرة

Vinkmag ad

المحمدية..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم تيسير ولوج الأطفال في وضعية صعبة إلى التعليم

جرى، اليوم الإثنين بجماعة عين حرودة (عمالة المحمدية)، تسليم حافلتين للنقل المدرسي لفائدة المركز الاجتماعي لالة أمينة، تم اقتناؤهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من أجل تيسير ولوج الأطفال في وضعية هشاشة إلى التعليم.

كما تروم هذه المبادرة ، التي تندرج في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة خاصة شقها المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، تسهيل ولوج التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، وتيسير تنقلاتهم وتحسين ظروف تمدرسهم، وبالتالي المساهمة في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

وهكذا، أشرف عامل عمالة المحمدية، هشام العلوي المدغري، خلال زيارة للمركز الاجتماعي لالة أمينة لاستقبال ورعاية الاطفال والشباب في وضعية صعبة بجنان زناتة، على تسليم مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 700 ألف درهم، وذلك إسهاما في تيسير الولوج إلى التعليم وتحسينه في مؤسسات الرعاية الاجتماعية كإحدى أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويروم المركز الاجتماعي لالة أمينة لاستقبال ورعاية الاطفال والشباب في وضعية صعبة، الذي يعد ثمرة شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والعصبة المغربية لحماية الطفولة (الجهة المشرفة على تسيير هذا المركز)، النهوض بأوضاع الطفولة المستهدفة ودعم وتحسين جودة التكفل بها داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أوضحت خديجة جلال رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية أن هذا المركز، الممتد على مساحة 1200 متر مربع كلف إنجازه غلافا ماليا بقيمة إجمالية بلغت أزيد من 5 ملايين درهم (منها 4 مليون و400 ألف درهم للتهيئة والتجهيز)، حيث يستهدف بالأساس الأطفال المحرومين من الأسر والحالات الاجتماعية الصعبة.

وأضافت أنه في إطار برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2024، تم دعم تسيير المركز الاجتماعي لالة أمينة، باقتناء سيارتين للنقل المدرسي بمبلغ 700 ألف درهم، لتيسير الولوج إلى التعليم وتحسينه في مؤسسات الرعاية الاجتماعية كإحدى الأولويات الرئيسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشارت إلى أن عدد المستفيدين الحاليين من خدمات المركز يبلغ 50 مستفيدا، يتابعون دراستهم الابتدائية بالمدارس العمومية بتراب جماعة عين حرودة.

من جانبه، أكد المنسق المركزي للعصبة المغربية لحماية الطفولة، إبراهيم ياسين، في تصريح مماثل، أهمية الدعم المتواصل الذي توفره المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لهذا المركز الذي يعنى بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وأشار إلى أن هذا المركز يروم المساهمة في تحسين ظروف إقامة النزلاء ورعايتهم من خلال توفير الإيواء والتغذية والتتبع الطبي والمواكبة النفسية إلى جانب الاستفادة من بعض الخدمات الأخرى من قبيل الدعم المدرسي والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

Vinkmag ad

Read Previous

تازة.. تسليم هبة ملكية للشرفاء الأمرانيين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular