Vinkmag ad

المغرب يسجل اندلاع 6 حرائق في اليوم

أشاد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب في مكافحة الحرائق والتنسيق الناجع بين كافة المتدخلين لمواجهتها، مؤكدا أن المملكة تسجل 6 حرائق في اليوم.

وقال صديقي في كلمة ألقاها في اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إنه “تقريبا منذ شهر لا يمر يوم دون تسجيل 5 إلى 6 حرائق على مستوى عدة أقاليم، ولا كلام يدور بخصوصها”.

وأضاف: “لكن التدخل جد مهم، ولدينا منظومة دائمة فيها المراقبة والرصد، وتدخلاتها ناجعة ويساهم فيها جميع الشركاء، بمن فيهم مصالح الداخلية”، معتبرا أن التنسيق المعتمد لمواجهة الحرائق هو “أحسن نظام تنسيق يشتغل كالساعة”.

وسجل المسؤول الحكومي ذاته وجود إمكانيات معبأة يشرف عليها المركز، مبرزا أن “الإحصائيات والأرقام المسجلة تبين أن أكبر حريق هذه السنة كان في إيسلان وأتى على 2000 هكتار”.

وزاد وزير الفلاحة موضحا: “هذه السنة كانت الحرائق في أماكن غير مأهولة، بخلاف السنة الماضية التي كانت الحرائق بإقليم العرائش في أماكن مأهولة بالسكان”.

وأشار صديقي، في حديثه أمام النواب، إلى الحرائق التي تعرفها مجموعة من المناطق في العالم، مثل اليونان التي “تعيش لأسابيع على إيقاعها، وكندا وما يقع فيها من حرائق التهمت ملايين الهكتارات، والجيران وما وقع قبل يومين”، في إشارة إلى الحرائق التي تواجهها الجزائر وأدت إلى وفاة 34 شخصا.

Vinkmag ad

Read Previous

وزير دفاع روسيا يزور كوريا الشمالية

Read Next

تصويت يعزل وزير الخارجية في الصين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular