Vinkmag ad

السنغال: افتتاح المؤتمر الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات بإفريقيا بمشاركة المكتب الوطني للمطارات

انطلقت، اليوم الاثنين بالعاصمة السينغالية دكار، فعاليات المؤتمر الإقليمي الـ70 للمجلس الدولي للمطارات بإفريقيا، بمشاركة ممثلين عن عدة بلدان إفريقية من بينها المغرب، ممثلا بالمكتب الوطني للمطارات.

ويمثل المكتب الوطني للمطارات، في هذا الحدث الذي ينظم على مدى يومين، تحت شعار “المرونة من خلال الابتكار”، رئيس قسم الشراكة والتعاون الدولي، زبير ولد المعلم.

وترأس حفل افتتاح هذا المؤتمر وزير النقل الجوي وتطوير البنيات التحتية للمطارات السينغالي، أنطوان مبينغي، بحضور رئيس المجلس الدولي للمطارات والمدير العام لمطار (بليز ديان) الدولي بدكار ومديري المطارات الإفريقية، بالإضافة إلى 400 مندوب.

ويضطلع المكتب الوطني للمطارات، أحد الأعضاء المؤسسين للمجلس الدولي للمطارات بإفريقيا ، بدور رائد داخل هذه المنظمة الإقليمية من خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية، والجمعية العامة السنوية، وأشغال المؤتمر السنوي للمجلس الاداري للمجلس الدولي للمطارات بإفريقيا ، وكذا بمجموعات العمل الاقليمية.

وفي هذا الصدد، نظم المكتب الوطني للمطارات دورات تكوينية وندوات بالتعاون مع المجلس الدولي للمطارات بإفريقيا وبرنامج المجلس الدولي للمطارات بإفريقيا ، لفائدة أطر المطارات الأفارقة، وذلك لتبادل الخبرات حول التقنيات الجديدة في ما يتعلق بالسلامة والأمن وتطوير المطارات.

وفي إطار التوجهات الإستراتيجية لـلمكتب الوطني للمطارات لتعزيز التعاون جنوب-جنوب، يمثل المؤتمر الإقليمي بالنسبة للمكتب إطارا مناسبا لتحسين فرص التواصل مع مديري وأطر المطارات الإفريقية، اذ يتيح، من ناحية، إرساء وتعزيز الشراكات القائمة ، ومن ناحية أخرى تحقيق تلك الجاري تنفيذها مع هيئات المطارات الافريقية.

يشار الى أن المكتب الوطني للمطارات تربطه شراكات مع هيئات مطارات السنغال وتوغو ومالي واتحاد جزر القمر وتشاد. وتغطي هذه الشراكات جميع مجالات خبرة المكتب الوطني للمطارات ، من حيث التشغيل والتسهيلات، وسلامة وأمن المطارات وكذلك الملاحة الجوية.

وسبقت هذا المؤتمر اجتماعات مجلس الإدارة واللجان الإقليمية، وتليه دورتان تكوينيتان متزامنتان لفائدة أعضاء المجلس الدولي للمطارات بإفريقيا.

Vinkmag ad

Read Previous

تتويج الخطوط الملكية المغربية من طرف الاتحاد الدولي للنقل الجوي اعترافا بالتزامها بحماية البيئة والتنوع البيئي

Read Next

برنامج أوراش.. تركيز جهود خلق مناصب الشغل على المناطق المتضررة من الزلزال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular