Vinkmag ad

المحمدية.. إعطاء انطلاقة مشروع تنمية وتكوين الشباب عبر الرياضة لفائدة 13500 تلميذا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

جرى اليوم الأربعاء بالمحمدية، إعطاء انطلاقة مشروع تنمية وتكوين الشباب من خلال الرياضة لفائدة 13 ألفا و500 تلميذا (ة) على صعيد 27 مؤسسة تعليمية بتراب عمالة المحمدية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويهدف هذا المشروع إلى الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، ودعم تعليم وتنمية الشباب مع المساهمة في النجاح التربوي لشباب الأحياء المحرومة من خلال الرياضة. كما يتضمن إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة متنوعة للتحسيس بمزايا التربية البدنية والرياضية في التنشئة الاجتماعية للأطفال.

وأوضحت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية خديجة جلال، في كلمة بهذه المناسبة، أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالمحمدية، حرصا منها على تنزيل مقتضيات برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قامت بدعم مشروع تنمية وتكوين الشباب والأطفال من خلال الرياضة عن طريق الانفتاح والتنشيط الرياضي لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بتراب عمالة المحمدية، وذلك بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من جهة، وجمعية تيبو المغرب (TIBU MAROC) من جهة ثانية.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، والتعليم الأولي والرياضة بالمحمدية عزيز بويدية، في كلمة مماثلة، إن الأمر يتعلق بتفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة في 30 ماي 2023 بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بالمحمدية، وجمعية تيبو المغرب (TIBU MAROC)، من أجل إنجاز مشروع الانفتاح والتنشيط الرياضي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بتراب عمالة المحمدية.

وتابع السيد بويدية أن هذا المشروع يهدف إلى إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة متنوعة للتحسيس بمزايا التربية البدنية والرياضة في التنشئة الاجتماعية للأطفال على صعيد 27 مؤسسة تعليمية منتمية للنفوذ الترابي لعمالة المحمدية، مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم العمل بـ 10 مؤسسات ابتدائية منها على الخصوص، م.ولادة، وم. عبد الواحد المراكشي، وم. للا أسماء،وم. القدس، كما يهدف المشروع لتطوير البرامج الرياضية بالمؤسسات التعليمية المعنية والتي تروم تعزيز الانفتاح لدى أطفال التعليم الابتدائي.

وأضاف السيد زريات أن هذا المشروع يشكل استمرارا لبرامجنا التي نسعى من خلالها إلى تنمية الكفايات المنهجية لدى المتعلم على المستوى الشخصي، من قبيل منهجية التفكير وتطوير مداركه العقلية، ومنهجية العمل في الفصل وخارجه، وأخيرا منهجية تنظيم ذاته وشؤونه ووقته وتدبير تكوينه الذاتي ومشاريعه الشخصية، وذلك بغية محاربة الهدر المدرسي والعمل على تخريج جيل جديد منفتح على كافة المهارات الحياتية المختلفة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق هذا المشروع بحضور عدد من الشخصيات من بينها على الخصوص، الكاتب العام لعمالة المحمدية، ورئيس المجلس البلدي، ومدراء المؤسسات الابتدائية المعنية بالمشروع.

Vinkmag ad

Read Previous

البناء المستدام .. “لافارج هولسيم المغرب” تكشف بوجدة عن منتوجها منخفض الكربون “ECOPlanet Blindé”

Read Next

البرلمان الإفريقي يشيد بـ “المبادرة الحكيمة” لجلالة الملك الرامية إلى تعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular