Breaking News :

المغرب/ البنك الإفريقي للتنمية: 120 مليون أورو لتعزيز الحكامة ومواجهة التغير المناخي

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

معرض للمنتجات المجالية بساحة عمالة برشيد

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

Vinkmag ad

الطلب على النفط يبلغ مستويات قياسية

رفعت الوكالة الدولية للطاقة توقعاتها للطلب العالمي على النفط عام 2023 إلى “أعلى مستوى سجّله على الإطلاق” ليصل إلى 102,2 مليون برميل في اليوم، وفق ما جاء في تقريرها الشهري الصادر اليوم الجمعة.

وأشارت الوكالة التي تتخذ مقرا في باريس إلى أن الطلب العالمي على النفط بلغ منذ الآن “مستوى قياسيا قدره 103 ملايين برميل في اليوم في يونيو، وقد يسجل في غشت رقما قياسيا جديدا”.

وذكر التقرير أن “الطلب العالمي على النفط يبلغ مستويات قياسية مدفوعا بالرحلات الجوية الصيفية، والاستخدام المتزايد للنفط في إنتاج الكهرباء، والزيادة الحادة في نشاط قطاع البتروكيماويات الصيني”.

وعلى صعيد العام بمجمله، أوضحت الوكالة أن “من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على النفط بـ2,2 مليون برميل في اليوم” بالمقارنة مع العام 2022 “ليصل إلى 102,2 مليون برميل في اليوم في 2023، على أن تمثل الصين أكثر من 70% من الزيادة”.

وسيكون هذا “أعلى مستوى سنوي سجله على الإطلاق”، علما أن الوكالة كانت تتوقع بالأساس في فبراير بلوغ الطلب خلال السنة الجارية حجما قياسيا قدره 101,9 مليون برميل في اليوم، بالمقارنة مع 99,9 مليون برميل في اليوم في 2022 و97,6 مليون برميل في اليوم في 2021.

ويسجل تزايد الطلب في أسواق يسودها التوتر مع تراجع العرض العالمي على النفط بمقدار 210 آلاف برميل في اليوم ليصل إلى 100,9 مليون برميل في اليوم في يوليوز.

وأدى خفض كبير في إنتاج السعودية في يوليوز إلى تراجع إنتاج تحالف “أوبك بلاس” بمقدار 2,1 مليون برميل في اليوم إلى 50,7 مليون برميل في اليوم، قابلته زيادة الإنتاج خارج دول “أوبك بلاس” بمقدار 310 آلاف برميل في اليوم إلى 50,2 مليون برميل في اليوم، وفق تقرير الوكالة.

وفيما تزداد الدعوات في العالم إلى خفض استهلاك الطاقات الأحفورية المضرّة للمناخ سعيا لاحتواء الاحترار في حدود +1,5 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية، توقعت وكالة الطاقة تباطؤ الطلب على النفط في 2024.

Vinkmag ad

Read Previous

“بين لجراف”.. نقطة حدودية تفصل المغرب والجزائر تتحول إلى وجهة سياحية

Read Next

بونو الأقرب لتعويض كورتوا في ريال مدريد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular