Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

حريق غابوي مهول يخلف خسائر بورزازات

شب حريق مهول، مساء أمس الجمعة، في غابة “ثلاث” التابعة لجماعة تارميكت (إقليم ورزازات)، ما تسبب في خسائر كبيرة في الأشجار والغطاء النباتي، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح البشرية.

ووجدت المصالح المختصة، المكونة من السلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، صعوبات كبيرة في المرحلة الأولية لإخماد النيران، متمثلة في العمل في الليل، وصعوبات الولوج، حيث باشرت العمل على فتح مسلك بسرعة قياسية للوصول إلى مكان الحريق. كما حددت مصادر مسؤولة الصعوبات التي وجدتها المصالح المعنية أثناء إخماد الحرائق المتفرقة، التي تم تسجيلها في 6 مواقع مختلفة، (حددتها) في صعوبة السيطرة على الحريق في ظل وجود رياح قوية في اتجاه السكان، والعمل بفريقين للتدخل (واحد عبر المسلك الذي تم فتحه وواحد من الجانب الخلفي لمكان الحريق). وتمت تعبئة وسائل التدخل في وقت قياسي، تحت إشراف عامل الإقليم، عبد الرزاق المنصوري، الذي انتقل شخصيا إلى مكان الواقعة رفقة المصالح المعنية (السلطات المحلية، الدرك الملكي، الوقاية المدنية، القوات المساعدة، المياه والغابات، جماعة تارميكت). كما تدخل المجلس الإقليمي لورزازات والمديرية الإقليمية للتجهيز بتسخير آليات الأشغال. وبخصوص الموارد المعبأة، كشف مصدر مسؤول تعبئة 300 من الموارد البشرية، و6 آليات أشغال (جرافات وغيرها)، و32 شاحنة وسيارة مختلفة الاستعمال، موردا أن كل هذه الموارد استخدمت للسيطرة على الحريق في وقت قياسي (أقل من 6 ساعات)، دون أن يصل إلى منازل المواطنين؛ مع فتح مسلك عازل لوقاية الساكنة من الحريق (tranchée pare feu). وأكد المصدر ذاته أن المساحة التي تضررت بفعل هذه الحرائق بلغت 3 هكتارات، في وقت بلغت المساحة المهددة بالإتلاف أكثر من 120 هكتارا لولا تدخل المصالح المعنية بشكل سريع وعاجل، مؤكدا أن عدم وجود رياح قوية أثناء التدخل ساعد كثيرا في السيطرة على الحريق بسرعة.

Vinkmag ad

Read Previous

السياقة الاستعراضية توقف شخصين بطنجة‎

Read Next

كردادي تدخل التاريخ في سباق الماراثون

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular