Breaking News :

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز: إيلاء أهمية خاصة لصحة وتغذية الأم والطفل

الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

دار الأمومة بقلعة مكونة مثال ساطع على التزام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إزاء صحة الأم والطفل

السيد هلال يدين ضغوط نظيره الجزائري على الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما (إياب الدور الثالث): المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع

الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ..أكاديميون وباحثون يرصدون خصوصيات تعبيرات وتجليات الثقافة الحسانية

تسليط الضوء ببلغراد على المبادرة الملكية من أجل الأطلسي

أكادير.. اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”

Vinkmag ad

كردادي تدخل التاريخ في سباق الماراثون

دخلت العداءة فاطمة الزهراء كردادي، صباح اليوم السبت، التاريخ بإهداء المغرب أول ميدالية في سباق الماراثون الخاص بالسيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى المقامة ببودابست.

وبصمت كردادي على أداء استثنائي سجل اسمها ضمن قائمة الفائزين ببطولة العالم الـ19 لألعاب القوى، لتحول دون استحواذ إثيوبيا الكامل على منصة التتويج؛ وهو الأمر الذي بدا قابلا للتحقق.

وبعزمها على التألق ضمن هذا التحدي الكبير، الذي تم التنافس فيه على قطع مسافة 42.195 كيلومترا، تمكنت البطلة المغربية من احتلال المركز الثالث في ماراثون السيدات، في ظرف ساعتين و25 دقيقة و17 ثانية.

واحتلت كردادي المرتبة الثالثة وراء الإثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي، بطلة العالم التي سجلت توقيت ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية، ومواطنتها غوتيتوم جيبريسلاس (ساعتان و24 دقيقة و34 ثانية).

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة، فإن العداءة فاطمة الزهراء كردادي لم يساورها أدنى شك في فرصها للتألق واعتلاء منصة التتويج في ماراثون السيدات.

وتمكنت البطلة المغربية، خلال الكيلومترات الأخيرة، من التقدم والارتقاء في تصنيف السباق؛ لتتفوق، أخيرا، على الإسرائيلية لوناي شمتاي سالبيتر والإثيوبية يالمزرف يهوالاف (المركزان الرابع والخامس على التوالي).

وأثبتت كردادي، البالغة من العمر 31 عاما، قدرتها على الصمود والتحمل بشكل خاص لإنهاء السباق ضمن العداءات الثلاث الأوليات، مانحة المغرب ميداليته الثانية في بطولة العالم الـ19 لألعاب القوى، بعد الميدالية الذهبية التي حازها سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع.

Vinkmag ad

Read Previous

حريق غابوي مهول يخلف خسائر بورزازات

Read Next

حادث يخلف إصابات بين أحفير والسعيدية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular