Vinkmag ad

مدن مغربية تتضامن مع غزة والضفة

مدن مغربية تتضامن مع غزة والضفة

تستمرّ الوقفات المغربية المتضامنة مع القضية الفلسطينية؛ فقد خرجت اليوم احتجاجات بعد صلاة الجمعة في 58 مدينة، للأسبوع السابع والأربعين على التوالي منذ 7 أكتوبر 2023، بشعار “لأجل غزة والضفة”.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات اليوم: مراكش، سلا، شفشاون، الفقيه بن صالح، زايو، الناظور، وجدة، أكلميم، أكادير، إنزكان، سيدي يحيى الغرب، القنيطرة، بني ملال، وطنجة.

وفي تصريح لجريدة خبر سات الإلكترونية، قال محمد الرياحي الإدريسي، الكاتب العام للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إن احتجاجات اليوم “تأتي استمرارا للحراك الشعبي المغربي الذي انطلق مع انطلاق معركة طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر، هذا الحراك الذي لم يتوقف في مختلف مدن المغرب كتعبير عن التضامن والدعم المغربي لأهل فلسطين وسكان قطاع غزة على وجه الخصوص”.

وأضاف: “رفعت الهيئة لهذه الجمعة شعار [لأجل غزة والضفة] تنديدا بمجازر الإبادة المستمرة في حق سكان غزة العزة، واستنكارا للعملية العسكرية التي أطلقها الجيش الصهيوني بالضفة في محاولة يائسة لثني الشعب الفلسطيني عن مطالبه العادلة والمشروعة”.

وتابع: “ننظم فعاليات اليوم أيضا لنؤكد أن الشعب المغربي ما زال يسطر ملحمة تضامنية غير مسبوقة من خلال خروجه الدائم منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى في المسيرات المليونية والمظاهرات الحاشدة ومختلف الأشكال التي لم تتوقف بل زاد حجمها وزخمها معلنة وقوف الشعب المغربي إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم الذي مازال يعطي الشهداء والمصابين والمعتقلين والمبعدين في سبيل قضيته العادلة والمشروعة”.

ووجّه الرياحي “التحية للشعب المغربي على استجابته ومشاركته الواسعة في مختلف الفعاليات”، مع تجديده “التأكيد على الرفض الواسع لكل تواصل أو تنسيق أو تطبيع مع قتلة الأطفال والنساء”.

وشدّدت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، على لسان كاتبها العام، على “رفض الدعم الأمريكي للكيان المجرم، وللصمت والتخاذل العربي والدولي الرسمي تجاه ما يقع في فلسطين من مجازر وحشية غير مسبوقة، ودعوة الدول العربية لاتخاذ مواقف داعمة لصمود الفلسطينيين تحفظ لها ما تبقى من ماء وجهها”.

Vinkmag ad

Read Previous

حملة تطال مهاجرين أفارقة بعين حرودة

Read Next

مشروع أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي يتقدم “بشكل إيجابي للغاية” (السيدة بنخضرة)

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular