Vinkmag ad

جهود لتعزيز الخدمات في شلالات أوزود

جهود لتعزيز الخدمات في شلالات أوزود

في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الخدمات السياحية والحفاظ على نظافة منابع شلالات أوزود، أكد خالد الجليدي، رئيس جماعة أيت تكلا، على أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحويل شلالات أوزود إلى وجهة سياحية نموذجية.

وشدد الجليدي، في تصريحات قدمها خلال زيارة ميدانية قام بها إلى شلالات أوزود، على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة لتحقيق هذا الهدف، لافتا إلى أن الحفاظ على النظافة يعد عنصرًا أساسيًا في تطوير هذه الوجهة السياحية ذات الشهرة العالمية.

وتفقد رئيس جماعة أيت تكلا، التابعة لإقليم أزيلال، موقعًا مخصصًا لنقل النفايات. كما عقد المسؤول الجماعي ذاته لقاءً تواصليًا مع أصحاب المقاهي والمحلات التجارية في المنطقة.

وناقش اللقاء الوضع الحالي للمنابع المائية في أوزود، إضافة إلى مشكلة البناء العشوائي لبعض المحلات التجارية.

وأكد الجليدي على ضرورة العمل الجماعي والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية بالتنمية المحلية، خاصة السلطات الإقليمية، لطرح مقترحات وتوصيات تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للزوار والحد من العشوائية.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير منابع شلالات أوزود، أعلن رئيس جماعة أيت تكلا أن المنطقة ستستفيد قريبًا من الشطر الثاني من مشروع تنموي مهم تناهز تكلفته مليار و600 مليون سنتيم، يهدف إلى تعزيز الجماليات وتحسين البنية التحتية؛ مما سيزيد من جاذبية المنطقة السياحية.

وفي ختام اللقاء، أشاد الجليدي بجهود عمال النظافة في جمع النفايات من محيط الشلالات ووضعها في أكياس مخصصة قبل نقلها إلى مواقع الطرح. ودعا الزوار إلى الالتزام بحماية الشلالات والامتناع عن رمي أية نفايات في المنابع أو محيطها، للحفاظ على جمال المنطقة ونظافتها.

Vinkmag ad

Read Previous

التساقطات الرعدية تنعش موارد الأحواض المائية.. خبراء: الإيجابيات تتجاوز الأضرار

Read Next

هل يواصل المغرب إنشاء الطرق السيارة للمياه أمام قلة احتياطات الأحواض؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular