Vinkmag ad

مركز يرعى الأطفال المتخلى عنهم بتنغير

أشرف حسن زيتوني، عامل إقليم تنغير، مرفوقا برئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس المجلس الإقليمي لتنغير، ورجال سلطة ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية والمنتخبين، اليوم الإثنين، على الافتتاح الرسمي لمركز لاستقبال الأطفال المتخلى عنهم، تم تشييده من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وجرى بناء وتجهيز هذه المنشأة الاجتماعية الأولى من نوعها على مستوى الإقليم بغلاف مالي يقدر بحوالي مليون و600 ألف درهم، على مساحة تقدر بـ600 متر مربع، تضم مرافق صحية والإدارة ومكتب الاستقبالات، مع مطعم وحضانة ومطبخ ومراقد وقاعة للألعاب، مكونة من طابقين.

وكشف مسؤول بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تنغير أن هذا المشروع الاجتماعي يندرج في إطار الجهود الدؤوبة التي تبذلها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم، من أجل تحسين الظروف المعيشية وتعزيز قدرات الأطفال المحرومين من أسرهم، وكذا الأطفال في وضعية صعبة.

ويهدف هذا المركز المتعلق بكفالة الأطفال المتخلى عنهم، حسب المسؤول نفسه، في تصريح لهسبريس، إلى تحسين جودة الاستقبال والتكفل بالأطفال المحرومين من أسرهم، وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجاتهم، والمساهمة في تطوير وتحسين ظروف عيش هذه الفئة.

وشدد المتحدث ذاته على أن هذا المركز يعد فضاء للعيش والتربية بالنسبة لهذه الفئة الاجتماعية، إذ سيمكنها من الاهتمام والحنان الضروريين، وذلك من خلال تسخير كل التجهيزات والإمكانيات التي وفرتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة إقليم تنغير لهذه المنشأة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وخلال افتتاحه المركز ذاته، أكد عامل إقليم تنغير ضرورة توفير العناية الضرورية للأطفال المتخلى عنهم الذين سيستفيدون من خدمات المؤسسة، مطالبا بضرورة تشكيل لجنة إقليمية لمواكبة وتتبع عمال المركز، والقيام بزيارات دورية للمستفيدين، من أجل السهر على راحتهم وتوفير ظروف الحياة الكريمة لهم.

كما تم بمناسبة تخليد ثورة الملك والشعب وعيد الشباب تقديم مشروع تأهيل وتوسيع مستوصف فزو بجماعة مصيصي، ومشروع تأهيل وتوسيع مستوصف تيركا بجماعة أسول، بغلاف مالي ناهز 3 ملايين و719 ألف درهم، بتمويل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتم أيضا بهاتين المناسبتين تقديم مشروع أشغال تهيئة دور الشباب “أمضير، ألنيف، تغزوت نايت عطا”، والمركز السوسيو رياضي وسط مدينة تنغير، ومشروع أشغال تهيئة دور الشباب “بومالن دادس، قلعة مكونة، ايت سدرات السهل الغربية”، والمركز السوسيو رياضي صنف أ بجماعة سوق الخميس دادس، ومشروع بناء وتجهيز دار الشباب أمصيصي، بغلاف مالي إجمالي يناهز 8 ملايين و581 ألف درهم.

وبمناسبة الذكريين الوطنيتين ثورة الملك والشعب وعيد الشباب قام عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له، بزيارة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة تنغير، حيث تمت زيارة المتحف، وقام رئيس المجلس العلمي المحلي، لحسن بوعدين، بالدعاء الصالح للملك محمد السادس والعائلة الملكية، والملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

Vinkmag ad

Read Previous

حجز كيلوغرامات من الشيرا في باب سبتة

Read Next

المغرب التطواني يراكم تسوية النزاعات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular