Vinkmag ad

‪اتفاقية تثمن تراث “التبوريدة” في بنسليمان‬

ترأس محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الأربعاء بعمالة بنسليمان، مراسيم التوقيع على اتفاقية تتعلق ببناء مركز “دار البارود” للتدريب على “التبوريدة” على مستوى جماعة موالين الواد بإقليم بنسليمان، وذلك بحضور عامل الإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جماعة موالين الواد، ورئيس الغرفة الفلاحية الجهوية لجهة الدار البيضاء- سطات، ورئيسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء- سطات، والمدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس.

ويهدف هذا المشروع، تبعا للمصدر ذاته، إلى الحفاظ على التراث الثقافي وحماية والرقي بتربية الخيول الوطنية، لاسيما البربرية والعربية البربرية، ونقل موروث التبوريدة إلى الأجيال الصاعدة، وكذا خلق منتزه سياحي مندمج حول الثقافة والتراث المغربي، وإنشاء فضاء لتكوين الشباب في المهن المرتبطة بالفرس والفروسيةّ.

يشار إلى أن توقيع الاتفاقية تم بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وعمالة إقليم بنسليمان، وجماعة موالين الواد، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء-سطات والشركة الملكية لتشجيع الفرس.

ويلتزم الشركاء بتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاز هذا المشروع، الذي يتضمن بناء مركز للتدريب على التبوريدة وناد للخيول، بهدف تثمين الموروث الثقافي اللامادي لجهة الدار البيضاء-سطات.

Vinkmag ad

Read Previous

بونو يتواجد في اللائحة النهائية للكرة الذهبية

Read Next

محكمة مكسيكية تقرر إلغاء تجريم الإجهاض

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular