Vinkmag ad

منظمة التجارة تنوه بالريادة الإفريقية للمملكة

نوهت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو-إيويالا، اليوم الخميس بمراكش، بالريادة الإفريقية للمغرب داخل هذه المؤسسة الدولية.

وقالت أوكونجو-إيويالا، في تصريح إثر المباحثات التي جمعتها برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إن “المغرب يتوفر على وفد متميز داخل منظمة التجارة العالمية”، مشيدة بالريادة الإفريقية للمملكة داخل هذه المنظمة.

وخلال هذه المباحثات، التي جرت بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، تناول الجانبان بشكل خاص القضايا المتعلقة بالتجارة العالمية. وشكل اللقاء مناسبة عبرت من خلالها المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية عن تهانيها للمملكة على “التنظيم الناجح” لهذه الاجتماعات، كما أعربت عن تعازيها الصادقة وتعاطفها العميق مع ضحايا زلزال الحوز، مشيرة إلى أن “المغرب أبدى صمودا كبيرا”.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن المباحثات مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية تطرقت إلى ‏أهمية تطوير المبادلات التجارية على المستوى الدولي، وتشجيع مجموعة من ‏القطاعات الواعدة بالقارة الإفريقية، ومنها قطاعات السيارات والطائرات والصناعات ‏الغذائية.

وأضاف رئيس الحكومة في “تدوينة” له على موقع “فيسبوك”: “…كما كان اللقاء فرصة لبسط أوجه الدينامية الاقتصادية والاستثمارية التي ‏تشهدها بلادنا، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله”، وتابع بأن المديرة العامة “أشادت بالتطور الاقتصادي للمملكة، الذي تعكسه دينامية ‏المغرب داخل من منظمة التجارة العالمية”.

Vinkmag ad

Read Previous

محمود عباس يدعو إلى الوقف الفوري للعدوان

Read Next

إعادة انتخاب المغرب باللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular