Vinkmag ad

الدار البيضاء : الشراكات بين القطاعين العام والخاص رافعة للحفاظ على السيادة الاقتصادية في أفريقيا (منتدى)

اعتبر المشاركون في جلسة نظمت اليوم الجمعة بالدار البيضاء في إطار “منتدى شوازول أفريقيا للأعمال” أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص تشكل رافعة للحفاظ على السيادة الاقتصادية للبلدان الإفريقية والقارة عموما.

وفي هذا السياق، أبرز رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات عبد اللطيف معزوز، أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ولا سيما الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتعاون بين الجهات والتنمية المجالية، تندرج في إطار ” الاهتمام ببناء والحفاظ على السيادة الاقتصادية لقارتنا عامة، ولكل بلد من بلداننا خاصة”.

وبعد أن أشار إلى التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، قال السيد معزوز، إن المغرب هو بصدد زيادة حصة القطاع الخاص في مجال الاستثمارات ( les investissements PP )، وذلك وفقا للتوجيهات الواردة في الرسالة الملكية السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى الاستثمار في أفريقيا المنعقدة مؤخرا بمراكش.

من جانبها، أبرزت مباركة بوعيدة رئيسة جمعية جهات المغرب، ومجلس جهة كلميم واد نون، الإصلاحات الكبرى التي قام بها المغرب والتي مكنت من تعزيز ثقة المؤسسات الدولية في اقتصاد المملكة، مستحضرة بشكل خاص ورش الجهوية المتقدمة.

وقالت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء جمع صناع القرار لمناقشة التنمية المستدامة في إفريقيا وبعدها الجهوي، مشيرة إلى أن تجربة المغرب بشأن الجهوية المتقدمة تعد رائدة على المستوى الإفريقي لأنها منحت صلاحيات واسعة للجهات.

يذكر أن الدورة الرابعة من “منتدى شوازول إفريقيا للأعمال” انعقدت تحت شعار “السيادة الاقتصادية الإفريقية”.

Vinkmag ad

Read Previous

الاتحاد الإفريقي: المغرب يجدد التأكيد أمام مجلس السلم والأمن على التزامه تجاه الأجندة الأممية “المرأة والسلام والأمن”

Read Next

مراكش: سلسلة ورشات تعليمية وتفاعلية لفائدة 650 شابا متضررا من الزلزال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular