Vinkmag ad

“سجن عكاشة” يفند ترويج الادعاءات

"سجن عكاشة" يفند ترويج الادعاءات

قالت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1″، الشهير بتسمية “عكاشة”، إن الأخبار المتداولة حول تعرض سجين للاعتداء من طرف موظف “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.

وردت إدارة هذه الوحدة السجنية، في بيان توضيحي صادر اليوم الأربعاء، على الادعاءات الواردة في الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض أقارب السجين (ر.ش)، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، يزعمون فيه “قيام ابنهم بالاعتداء على نفسه على مستوى العنق والصدر ومحاولته الانتحار بابتلاع بطاريات بسبب تعرضه للاعتداء من طرف موظف”.

وأوضح المصدر ذاته أن السجين سالف الذكر “قام، بتاريخ 24 غشت 2024، بالاعتداء على نفسه بواسطة أداة حادة من صنعه على مستوى الذراع والصدر والعنق، فتم عرضه على ممرض المؤسسة الذي قدم له الإسعافات الأولية”، مبرزا أنه “تم تحرير محضر في الموضوع والاستماع إليه حول أسباب الاعتداء على نفسه، فصرح أنه قام بذلك لأسباب شخصية”.

وأضاف أن “المعني بالأمر ادعى، بتاريخ 26 غشت 2024، أنه قام بابتلاع بطاريات للأسباب نفسها، فتم عرضه على طبيبة المؤسسة للتأكد من مزاعمه، وبعد إخضاعه للفحص بالأشعة تبين أنه فعلا قام بابتلاع بطاريات المذياع ليتم إخراجه باليوم نفسه إلى المركز الاستشفائي ابن رشد لتلقي العلاجات الضرورية”، بتعبير البيان التوضيحي نفسه.

وبخصوص ادعاء أخت السجين المعني أنه تم الاعتداء عليه من طرف موظف أمامها أثناء استفادته من الزيارة العائلية، رد البيان أنها “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة، كما تبين ذلك من خلال مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بقاعات الزيارة”.

كما شددت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” على أن “الادعاء بأن سبب قيامه بالاعتداء على نفسه راجع إلى الاعتداء عليه من طرف أحد الموظفين هو الآخر ادعاء باطل ولا أساس له من الصحة، حيث أفاد مجموعة من السجناء الذين يقيمون معه بالغرفة نفسها بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات أن السجين المعني كان قد أسر لهم بنيته الاعتداء على نفسه من أجل إخراجه إلى المستشفى”.

وأكدت إدارة المؤسسة أن السجين المعني “يحظى بالرعاية الصحية الضرورية، إذ تم حين إيداعه المؤسسة معاينة كسر على مستوى رجله اليسرى نتيجة حادثة سير بالشارع العام، وقد أجريت له عملية جراحية”، مسجلة أنه “تم، نظرا لحالته الصحية، إيداعه بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات بالمؤسسة ويستفيد من العلاجات الضرورية بالمركز الاستشفائي ابن رشد وفق برنامج يحدده الطبيب الأخصائي في جراحة العظام”.

Vinkmag ad

Read Previous

فجيج تتهيأ للانتخابات الجزئية .. والساكنة تتشبث بالانسحاب من “الشرق للتوزيع”

Read Next

جبهة مدارية وراء سيول الجنوب .. ونشرات إنذارية في الأفق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular