Vinkmag ad

السليفاني يتفقد مدارس بالفقيه بنصالح

السليفاني يتفقد مدارس بالفقيه بنصالح

قام مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، الأربعاء، بزيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح.

جاءت هذه الزيارة في إطار تتبع ومواكبة الترتيبات المتخذة لضمان نجاح الدخول المدرسي 2024-2025، وشملت المؤسسات المنخرطة في مشروع “مؤسسات الريادة” في كل من المناطق الحضرية والقروية.

تهدف الزيارة إلى الاطلاع على الإجراءات التحضيرية لتوسيع شبكة “مؤسسات الريادة” خلال الموسم الدراسي 2024/2025، التي تعد جزءاً من المشاريع الرئيسية لخارطة الطريق 2022-2026.

وسيشهد هذا الموسم الدراسي زيادة كبيرة في عدد مؤسسات الريادة، بالإضافة إلى إدراج السلك الثانوي الإعدادي في المشروع، ليصل إجمالي المؤسسات المستفيدة إلى 25 مدرسة ابتدائية وثانويتين إعداديتين.

خلال الزيارة، قام السليفاني بتفقد عدد من المدارس، بدءاً بمدرسة ابن زيدون الابتدائية بالجماعة الترابية الفقيه بن صالح، ثم انتقل إلى مجموعة مدارس أولاد بوخدو ومدرسة الفقيه الغربية بالجماعة الترابية الكريفات. وفي المحطة الثالثة، زار مجموعة مدارس لحبابيس بالجماعة الترابية سيدي حمادي.

وبالمناسبة، أشاد السليفاني بالمجهودات المبذولة لضمان استقبال التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية في أفضل الظروف، وذلك لتحقيق أهداف خارطة الطريق للإصلاح التعليمي، ودعا إلى مزيد من التعبئة والانخراط لضمان تقديم تعليم عمومي ذي جودة عالية للجميع.

Vinkmag ad

Read Previous

سلطات سطات تتأهب لتنظيم الإحصاء

Read Next

“ألموكار ن تزروالت”.. من “تجارة الرقيق” إلى التجارة ودعم الاستقرار الروحي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular