Vinkmag ad

أزيلال توضّح بشأن إحداث جماعة ترابية

أزيلال توضّح بشأن إحداث جماعة ترابية

على إثر الجدل الدائر حول ملتمس سكان دوار أيت إسماعيل، بمشيخة أيت إسماعيل في جماعة وقيادة تاكلفت بدائرة واويزغت، المتعلق بإحداث جماعة ترابية جديدة، أوضحت سلطات أزيلال أنه يُشترط لإحداث جماعة ترابية جديدة توفر مجموعة من المعطيات والمعايير الموضوعية والقانونية، مثل الامتداد الجغرافي والتوازن والانسجام الإثني والديموغرافي.

وأوضحت السلطات، في بيان حصلت خبر سات على نسخة منه، أن إنشاء جماعة ترابية جديدة يحتاج أيضًا إلى وجود كثافة سكانية كافية وموارد اقتصادية ومالية تسمح للمنطقة بتحقيق استقلالية مالية وإدارية، بما يضمن تلبية تطلعات السكان في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشددت السلطات على أن الجهات المختصة تعمل على تحقيق التوازن والتكافؤ بين مختلف الجماعات الترابية، وأن كل طلب تتم دراسته على حدة لضمان توافقه مع القوانين والإجراءات المعمول بها.

وأضاف البيان أنه تم استقبال ممثلي السكان من قبل السلطات الإقليمية ورئيس جهة بني ملال-خنيفرة، وتم توضيح الشروط والمعايير اللازمة لإنشاء جماعة ترابية جديدة. وأكدت السلطات انفتاحها على جميع الاقتراحات المقدمة من قبل السكان، والاستعداد للنظر فيها بشكل جدي.

تجدر الإشارة إلى أن سكان دوار أيت إسماعيل، التابع لمشيخة أيت إسماعيل بجماعة وقيادة تاكلفت في دائرة واويزغت، خاضوا مؤخرًا احتجاجات متواصلة، تضمنت وقفات ومسيرات، للمطالبة بإحداث جماعة ترابية جديدة.

Vinkmag ad

Read Previous

فعاليات تترقب رصد مجلس الحسابات لواقع “الموظفين الأشباح” بالبيضاء

Read Next

اعتصام قاطنين في تيفرت نايت حمزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular