Breaking News :

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

تسليم هبات ملكية لشرفاء أربع زوايا بطنجة والفحص أنجرة

دار الطالب والطالبة بأوكايمدن: نموذج حقيقي لانخراط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي

الدورة السابعة لمعرض مراكش الدولي للطيران تحت شعار التميز والابتكار ما بين 30 أكتوبر و2 نونبر المقبلين

السيد عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا ما بين 19 و21 شتنبر الجاري

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعيون : النقل المدرسي، أداة أساسية لتشجيع التمدرس بالوسط القروي

تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية مصحوبة بالبرد.. وزارة التجهيز والماء تدعو مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر

مولاي يعقوب: المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يشرع في استغلال مشروع ب 50 مليون درهم لتقوية التزويد بالماء الصالح للشرب

تنمية إفريقيا ترتبط ارتباطا وثيقا بالتعليم (السيد الطالبي العلمي)

أحداث الفنيدق: خبراء يحذرون من تضليل الشباب عبر الشبكات الاجتماعية

Vinkmag ad

مع بداية الدخول المدرسي.. تأخر إطلاق خطي “الترامواي” يُقلق البيضاويين

يسود تذمر كبير في صفوف البيضاويين جراء تأخر إطلاق خطي الترامواي الثالث والرابع، خصوصا مع بداية الدخول المدرسي والجامعي وانتهاء العطلة الصيفية.

وعبّرت العديد من الفعاليات على مستوى مدينة الدار البيضاء عن استيائها من تأخر الأشغال وعمليات التجريب، خصوصا أن رئيسة المجلس الجماعي للمدينة صرحت في الدورة العادية لشهر ماي المنصرم بأن الخطين سالفي الذكر سيشرعان في العمل انطلاقا من شهر يونيو من السنة الجارية.

وسجل بيضاويون أن عمليات التجريب، التي تجري على خطي “الترامواي” الثالث والرابع، تأخرت كثيرا؛ وهو التأخير الذي يزيد من معاناة السكان، لا سيما التلاميذ والطلبة والمستخدمين الذين يتنقلون عبر سيارات الأجرة أو الحافلات.

وأكد مصدر من المكتب المسير للمجلس الجماعي للدار البيضاء، لجريدة خبر سات الإلكترونية، أن تاريخ انطلاق خطي الترامواي الثالث والرابع يبقى غير محدد إلى غاية الآن، مشيرا إلى أنه “في حالة تقرر موعد إطلاقهما سيتم الإخبار بذلك في القنوات التواصلية”.

وشدد المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، على أن المجلس “يجهل، إلى حدود الساعة، أية معطيات بخصوص إطلاق الخطين المذكورين، وعمليات التجريب مستمرة، ناهيك على أنه يتم معالجة الملاحظات التقنية المسجلة”.

وأوضح المصدر نفسه أن المجلس الجماعي يأمل أن يتم إطلاقهما في أقرب وقت حتى يستفيد من خدماتهما البيضاويون، ويتم بذلك تعزيز خطوط النقل العمومي بالعاصمة الاقتصادية.

وكان قد جرى تسجيل ملاحظات من لدن المجلس الجماعي للدار البيضاء واللجان التقنية على أشغال الخطين الثالث والرابع لـ”الترامواي”؛ الأمر الذي حال دون انطلاقه كما كان مقررا في يونيو الماضي.

ويمتد الخطان الثالث والرابع على مسافة 26 كيلومترا، حيث إن الخط الثالث يصل طوله إلى 14 كيلومترا ويضم 20 محطة؛ بينما يمتد الخط الرابع على مسافة 12 كيلومترا، ويضم 18 محطة.

وكانت شركة الدار البيضاء للنقل، المفوض لها تدبير القطاع، أعلنت عن كون شبكة خطوط “الترامواي”، التي ستتعزز بمجموعة من الشوارع الكبرى لتصل ما مجموعه 47 كيلومترا بمجموع تراب المدينة، ينتظر أن تنتهي الأشغال بها نهاية سنة 2023 في جميع المحطات.

ولا تزال الشوارع التي سيمر منها الخطان الثالث والرابع تعرف تنظيم مراحل تجريبية في انتظار الانطلاقة الرسمية، التي لم يتم تحديد تاريخا لها بشكل دقيق؛ على الرغم من أن المدينة استقبلت 18 عربة لـ”الترامواي”، التي تعد الدفعة الأخيرة المتبقية بخصوص هذين الشطرين.

Vinkmag ad

Read Previous

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرَد وبهبات رياح مرتقبة اليوم السبت بعدد من الأقاليم (نشرة إنذارية)

Read Next

عزل رؤساء الجماعات يسائل اختيارات الأحزاب ويفتح باب حسن الانتقاء

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular