Vinkmag ad

المعارضة تستفسر رئيس جماعة الجديدة حول منح صفقة النظافة لنجل أحيزون

يسود غضب كبير وسط مدينة الجديدة عقب فوز شركة “أرما”، التي يرأسها نجل عبد السلام أحيزون، مدير شركة “اتصالات المغرب”، بصفقة النظافة.

وأكدت مصادر من داخل المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة الجديدة أن هذه الصفقة التي نالتها شركة نجل أحيزون، تُجهل أي معلومات حولها، وكذا قيمتها.

وسجلت مصادر تحدثت لخبر سات أن المبلغ الذي تم تداوله، والذي يصل إلى أكثر من 50 مليون درهم سنويا، يظل مخالفا لما نصت عليه وزارة الداخلية.

وحسب المصادر نفسها، فإن الأعضاء الذين لم يستسيغوا تفويت الصفقة إلى الشركة المذكورة، يعتزمون وضع استفسارات أمان الرئيس، بدءا من يوم غد الثلاثاء، من أجل تقديم أجوبة عن كيفية التفويت.

وتابعت مصادرنا بأن رئيس المجلس الجماعي، “وفي إطار الشفافية، يلزمه أن يخاطب الرأي العام الجديدي ببلاغ لمعرفة قيمة الصفقة”.

وحسب محضر اجتماع اطلعت عليه خبر سات، فإن دراسة جدوى كان قد تقدم بها مكتب دراسات قبيل الدورة الاستثنائية للمصادقة على كناش تحملات متعلق بالنظافة، كشفت أن وزارة الداخلية رفضت المقترح المقدم من قبل الجماعة بحجة أن الكلفة جد مرتفعة وطالبت بخفضها من 64 مليون درهم إلى 46 مليون درهم.

ووفق المعطيات نفسها، فإن وزارة الداخلية عللت ذلك بمجموعة من الملاحظات تم من خلالها حذف مجموعة من النقط، وبالتالي لم يبق أمام الجماعة سوى إيجاد مطرح للنفايات دائم الاشتغال وتفعيل مصلحة المراقبة ووضع أشخاص مؤهلين، لأن هاته الأخيرة هي من سيحقق النظافة بالمدينة.

وتعيش مدينة الجديدة منذ مدة طويلة على وقع غليان كبير بسبب سوء تدبير قطاع النظافة، حيث انتشار النفايات وتراكمها بمختلف الأحياء والشوارع، الشيء الذي أثر على صورتها، خاصة خلال فترة الصيف التي تعرف فيها المدينة إقبالا كبيرا من الزوار.

Vinkmag ad

Read Previous

التساقطات تنعش الفرشة المائية بتنغير

Read Next

55.142 ترخيصا لبناء مناطق الحوز

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular