Vinkmag ad

“تثريت” تحذر من هشاشة تعبيد طريق

"تثريت" تحذر من هشاشة تعبيد طريق

أعربت جمعية تثريت للتنمية والسياحة والثقافة بجماعة بني عياط، إقليم أزيلال، عن استيائها من تردي جودة أشغال تعبيد طريق دوار تزكي بالجماعة، ووجهت نداءً عاجلاً إلى السلطات المحلية للتدخل وإنصاف الساكنة المتضررة.

وذكرت الجمعية في ندائها أن المشروع الذي تشرف عليه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، يعاني من اختلالات فنية جسيمة. وأوضحت أن هذه الاختلالات تسببت في أضرار كبيرة للسكان، حيث تعطلت حركة السير بشكل متكرر، فضلاً عن التأثير السلبي على المنازل والممتلكات.

وتحدثت الجمعية عن نقاط رئيسية عدة تتعلق بجودة الأشغال، من بينها هشاشة الخرسانة، موردة أن “الخرسانة المستخدمة في بعض الأماكن ضعيفة وغير متينة، وفي أحيان أخرى منعدمة، مع غياب الحديد داخل الخرسانة، مما يعرض الطريق للانهيار السريع”.

وأشارت الجمعية ذاتها إلى أن “الطريق مليئة بالأحجار الكبيرة والأتربة التي تُركت وسطها وعلى جوانبها، مما يعوق حركة المرور ويزعج السكان”، منتقدة “عدم اتخاذ تدابير للحد من انتشار الغبار، مما أدى إلى أضرار بيئية وصحية للمنازل والأشجار المحيطة بالطريق”.

وطالبت “تثريت” بـ”إيفاد لجنة مختصة للوقوف على الاختلالات والتحقق من جودة الأشغال المنجزة”، مشددة على ضرورة الالتزام بالمعايير المنصوص عليها في دفتر الشروط والتحملات. كما دعت إلى “تحسين مخارج صرف المياه”، مشددة على أن ذلك يعد ضمانًا لجودة الطريق وسلامتها.

الجمعية نفسها طالبت أيضا بـ”تسريع وتيرة الأشغال المتعثرة”، مؤكدة أهمية هذه الطريق كقيمة مضافة للتنمية المحلية.

وختمت “تثريت” نداءها بإعلان “ثقتها في السلطات المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ المشروع بجودة عالية، بما يحقق تطلعات سكان دوار تزكي ويساهم في تحسين البنية التحتية للمنطقة”.

Vinkmag ad

Read Previous

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

Read Next

أضرار السيول تستنفر سلطات أزيلال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular